كيف اعرف نتيجة فحص كورونا من تطبيق صحتي ؟
كيف اعرف نتيجة فحص كورونا من تطبيق صحتي ؟

كيف اعرف نتيجة فحص كورونا من تطبيق صحتي ؟

بانوراما
Ahmed Ali27 أغسطس 2020

كيف اعرف نتيجة فحص كورونا من تطبيق صحتي وهي خدمة التي تقدمها وزارة الصحة ضمن الإجراءات المتخذة للسيطرة على انتشار الوباء في المملكة العربية السعودية، في إشارة إلى أنها خدمة متاحة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث توفر المملكة إمكانية إجراء الفحص مجانًا في العديد من مراكز الفحص الثابتة والمتنقلة.

تسعى المملكة العربية السعودية للسيطرة على فيروس كورونا منذ ظهور الحالات الأولى في مارس 2020، وأطلقت وزارة الصحة السعودية مبادرة الفحص الموسع، وهي خدمة تهدف إلى الفحص المجاني لجميع المقيمين أو المواطنين في المملكة وهل شعروا بأعراض كورونا أم لا.

كيف اعرف نتيجة فحص كورونا من تطبيق صحتي ؟

من أجل تنظيم عملية حجز مواعيد الفحص، حفاظاً على التباعد الاجتماعي ومنع الازدحام، أطلقت وزارة الصحة خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت من خلال تطبيق My Health باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق My Health.
  • اختر “خدمة المواعيد”.
  • تحديد الوقت المناسب للراغبين في الفحص.
  • تحديد أقرب مركز اختبار.
  • اذهب لإجراء الفحص في الوقت والمكان المحددين مسبقًا.

رابط تطبيق My Health

أتاحت وزارة الصحة السعودية تحميل تطبيق “صحتي” لجميع الهواتف سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو IOS، ويمكن تحميله من خلال الروابط التالية، بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام Android، يمكنك تنزيل التطبيق “من هنا“، هواتف IOS يمكنك تحميل تطبيق Health “من هنا“.

متى ستظهر نتيجة اختبار كورونا؟

بعد إجراء فحص كورونا يرغب الشخص في معرفة موعد ظهور نتائج الفحص، ويقول الأطباء إن عملية فحص العينة تستغرق ما بين 4 إلى 6 ساعات، بالإضافة إلى الأوقات التي يتم خلالها نقل العينات إلى مراكز التحليل، ولذلك قد تستغرق فترة ظهور نتائج التحليل من 24 إلى 48 ساعة، ويختار الشخص طريقة تلقي نتائج الاختبار، إما من خلال الرسائل النصية، أو من خلال التطبيق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.