أسباب تأخر صرف رواتب موظفي الأونروا في غزة وموعد صرفها
أسباب تأخر صرف رواتب موظفي الأونروا في غزة وموعد صرفها

أسباب تأخر صرف رواتب موظفي الأونروا في غزة وموعد صرفها

أخبار فلسطين
Ahmed Ali27 أغسطس 2020

كشفت مصادر مطلعة، صباح اليوم الخميس 27 أغسطس 2020، موعد صرف رواتب موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، في ظل الظروف الصحية وانتشار فيروس كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن العديد من موظفي الأونروا تواصلوا مع إدارة الوكالة بخصوص توقيت صرف الرواتب وبشأن إمكانية صرفها اليوم الخميس دون رد من الإدارة.

وقالت المصادر لمراسلة “غزة تايم“، إن الموعد الرسمي لصرف رواتب وكالة الإغاثة الدولية “أونروا” كان مقررًا يوم الأحد المقبل 30 أغسطس 2020.

وشددت على أنه بسبب الأوضاع الصحية الطارئة في قطاع غزة والإغلاقات التي اجتاحت القطاع، من الممكن أن يتأخر دفع الرواتب لفترة معينة، وهو ما لم يعلن عنه حتى الآن بسبب الإغلاق.

وأوضحت المصادر أن جميع البنوك في قطاع غزة مغلقة، ومن المتوقع أن تكون أجهزة الصراف الآلي خالية من السيولة النقدية أو لديها أموال قليلة لا تكفي لدفع رواتب جميع الموظفين في الأونروا.

وأضافت أن الدائرة المالية تعمل بجهد كبير وتتواصل على أعلى المستويات مع جميع المعنيين بإدارة البنوك المحلية العاملة في غزة من أجل البحث عن آلية محددة لدفع الرواتب.

يشار إلى أن الدائرة المالية تنتظر أي جديد بخصوص صرف الرواتب، وأي معلومة جديدة سيتم الإعلان عنها عند تأكيد موعد الصرف والتنسيق مع البنوك.

ويعيش قطاع غزة، منذ مساء اليوم الاثنين، في حالة طوارئ وتأهب عام، بعد اكتشاف إصابات داخل مناطق سكنية، فيما أعلنت الجهات الحكومية فرض إغلاق كامل حتى إشعار آخر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.