الصحة بغزة تعلن وفاة فلسطيني و8 إصابات جديدة بـ”كورونا”
الصحة بغزة تعلن وفاة فلسطيني و8 إصابات جديدة بـ"كورونا"

الصحة بغزة تعلن وفاة فلسطيني و8 إصابات جديدة بـ”كورونا”

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali26 أغسطس 2020

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، وفاة فلسطيني، وتسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة ، في بيان تلقت “غزة تايم” نسخة عنه، إن فلسطينيًا يبلغ من العمر 61 عامًا توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، فيما أصيب 8 أشخاص.

ومع تسجيل الإصابات الجديدة، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة منذ فجر اليوم إلى 11 حالة خارج مراكز الحجر الصحي في مناطق سكنية متفرقة في قطاع غزة، غالبيتها في مخيم المغازي.

وأعلنت الوزارة، فجر اليوم، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزة لامرأتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي، ولم تكن لهما أي ارتباطات بإصابات يوم الاثنين وسط قطاع غزة.

وأكدت أن الحالتين الجديدتين من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح في مدينة غزة، وهما يعالجان في قسم الباطنة الخاص بالنساء في مجمع الشفاء وليس من داخل الحجر، ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتحقيق.

منذ مساء الاثنين، فرضت السلطات الحكومية في القطاع حظر تجوال شامل لمدة يومين، في إطار إجراءات مكافحة الفيروس، بعد الإعلان عن اكتشاف إصابات في القطاع، كما تم إغلاق المحلات التجارية والمؤسسات الحكومية والتعليمية والخاصة والمساجد.

وقبل اكتشاف هذه الحالات، كانت جميع الإصابات التي سُجلت في غزة من العائدين إلى القطاع، عبر معبر رفح مع مصر، ومعبر إيرز / بيت حانون مع إسرائيل، والذين تم استضافتهم في مراكز حجر صحي خاصة لمدة 21 يومًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.