متى صيام يوم عاشوراء 2020 1442 في الدول العربية والاسلامية
متى صيام يوم عاشوراء 2020 1442 في الدول العربية والاسلامية

متى صيام يوم عاشوراء 2020 1442 في الدول العربية والاسلامية

بانوراما
Ahmed Ali25 أغسطس 2020

متى صيام يوم عاشوراء 2020 1442 يعتبر هذا من أكثر الأسئلة شيوعاً في أذهان كثير من المسلمين في كثير من الدول العربية والإسلامية، وخاصة أولئك الذين يهتمون بالأيام المباركة، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام التي ينصح بالصيام  فيها سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، في إشارة إلى أن شهر محرم من الأشهر المباركة التي حرم فيها القتال والحروب.

يشار إلى أن يوم عاشوراء يصادف اليوم العاشر من شهر محرم 1442 الموافق يوم الأحد 30 أغسطس 2020، ولذلك سمي هذا اليوم بعاشوراء، حيث لم يختلف جميع علماء الإسلام في كثمتىير من الدول العربية والإسلامية في فضل صيام يوم عاشوراء، وكذلك في فضل شهر المحرم الذي تغفر فيه الذنوب.

متى صيام يوم عاشوراء 2020 1442 في الدول العربية والاسلامية

أعلنت لجان الفتوى والرؤية القانونية في العديد من الدول العربية، في الأيام الأخيرة، موعد صيام يوم عاشوراء، والذي سيوافق التقويم الهجري، يوم الأحد 30 أغسطس / آب 2020، وتجدر الإشارة إلى أن أصل كلمة عاشوراء مستعار من اللغة العربية نسبة إلى اليوم العاشر من شهر محرم.

عدد كبير من المسلمين لا يعرفون التوقيت الهجري، لذا فهم يجهلون الأيام العظيمة التي تأتي في تلك الأشهر، ومنها يوم عاشوراء الذي يصادف العاشر من محرم من كل عام، والذي يصادف هذا العام في 30 أغسطس 2020، فهو من أيام الله العظيمة المفضلة والمباركة.

 والجدير بالذكر أن صيام يوم عاشوراء من الأيام المباركة، مثل صيام شهر رمضان المبارك، لأنه كفارة عن العام الماضي، كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أكد لنا وأوصانا بصيام كل عام، وهذا اليوم من الأيام التي يقبل الله فيها الحسنات والأعمال الصالحة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.