كورونا غزة .. الصحة تعلن تسجيل اصابات جديدة بالفيروس
كورونا غزة .. الصحة تعلن تسجيل اصابات جديدة بالفيروس

كورونا غزة .. الصحة تعلن تسجيل اصابات جديدة بالفيروس

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali25 أغسطس 2020

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020، تسجيل 5 اصابات بفيروس وباء “كورونا”، 4 منها خارج مراكز الحجر الصحي وأعلنت عنها مساء أمس، بعد إجراء فحوصات على 558 عينة جديدة خلال الأربع والعشرين  ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الحالات النشطة بلغ 41 حالة، منها 37 حالة من بين العائدين في مراكز الحجر الصحي.

ومساء أمس الاثنين، رصد قطاع غزة أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا بين السكان، حيث أكدت السلطات أربع حالات في مخيم للاجئين، فيما حذر مسؤول أمريكي من التسرع في استخدام لقاح محتمل.

وصرح متحدث باسم الحكومة في غزة بأن الحالات الأربع لعائلة واحدة وسط غزة، وسط مخاوف من أن يؤدي الفقر المستوطن في القطاع واكتظاظ مخيمات اللاجئين ومحدودية قدرة المستشفيات إلى كارثة محتملة مرتبطة بالوباء.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في بيان، إن العزلة العامة ستطبق على القطاع بأكمله، لمدة 48 ساعة، بما في ذلك أماكن العمل الرسمية والخاصة، والمؤسسات التعليمية، والمساجد، ومنع التجمعات.

وأشار البيان إلى أن هذه الفترة ضرورية لعمليات حصر الوباء وتحديد الأماكن المحتملة للإصابة والتعامل مع حالات المخالطين.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إنه تم رصد الحالات بعد أن سافرت امرأة إلى الضفة الغربية، حيث ثبتت إصابتها بالفيروس، وحث متحدث باسم وزارة الصحة كل من زار سوبر ماركت خارج مستشفى وسط غزة على عزل نفسه وإبلاغ السلطات الطبية على الفور.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.