الكويت: تعرف على المدارس التي رفعت النتائج 2020
الكويت: تعرف على المدارس التي رفعت النتائج 2020

الكويت: تعرف على المدارس التي رفعت النتائج 2020

بانوراما
Ahmed Ali23 أغسطس 2020

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت المدارس التي رفعت النتائج 2020 عبر موقع المربع الإلكتروني، حيث يهتم الموقع بعرض النتائج إلكترونيًا ورقميًا دون الذهاب إلى المدرسة، ويختص بعرض النتائج التي تشمل جميع المراحل والفئات العمرية الموجودة في المدارس الكويتية خاصة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ولكي يخضع الطلاب للامتحانات النهائية.

للوصول للمدارس برابط مباشر اضغط هنا

أما بالنسبة للمدارس التي لديها موقع على شبكة الإنترنت للنتائج، فيبلغ عددها ما يقارب 260 مدرسة منتشرة في جميع مدن ومحافظات دولة الكويت، بالإضافة إلى أن الموقع يعد من أبرز وأهم مواقع وزارة التربية والتعليم، والتي تم إنشاؤها لحماية الطلاب والطالبات أثناء تحديد نتائج الاختبارات الخاصة بهم. لتجنب الإصابة بهذا الفيروس المستجد وهو فيروس كورونا.

مجموع المدارس التي رفعت النتائج حتى هذه اللحظة

عدد المدارس : 346
المنطقة التعليمية عدد المدارس
قائمة اسماء المدارس الجهراء 24
قائمة اسماء المدارس التعليم الديني 1
قائمة اسماء المدارس الفروانية 93
قائمة اسماء المدارس العاصمة 49
قائمة اسماء المدارس الأحمدي 92
قائمة اسماء المدارس حولي 58
قائمة اسماء المدارس مبارك الكبير 29

قدمت دولة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية التي جاءت كتيسير على الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمين في الكويت من خلال وزارة التربية والتعليم الكويتي ، كأبرز الخدمات الإلكترونية التي عملت عليها وزارة التربية والتعليم ويمكن الاستفادة منها من خلال موقع الصندوق الإلكتروني. سنعرضها لكم في مضمون النقاط الشامل والتوضيحي والتي يتم شرحها كالتالي:

تقديم خدمة الاستفسار عن نتائج الفصل الدراسي الثاني والتي تعتبر من الخدمات الأساسية لوزارة التربية والتعليم.

خدمة الاستعلام عن النتائج المذكورة عبر موقع الصندوق الالكتروني.

خدمة تحديد جميع الخيارات التي من شأنها أن تساعدنا على فهم حالة الطالب الدراسية بشكل كامل ونتائجها في عملية الدراسة بالتفصيل.

أثارت معظم عمليات البحث التي ركزت على الحديث عن وزارة التربية ضجة كبيرة في المرة السابقة، وذلك بسبب قيام وزارة التربية والتعليم بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للطالب من خلالها التعرف على نتائج نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الكويتية من خلال موقعها الرسمي الإلكتروني على الإنترنت أنها وفرت خدمة التسجيل في موقع النتائج من خلال الصندوق الإلكترون ، ولكن غالبًا ما تتداول بعض المواقع والصفحات وتنشر طرق الاستعلام الخاطئة وغير الدقيقة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.