حقيقة وفاة عبدالعزيز الحلو في تحطم طائرة جنوب السودان
حقيقة وفاة عبدالعزيز الحلو في تحطم طائرة جنوب السودان

حقيقة وفاة عبدالعزيز الحلو في تحطم طائرة جنوب السودان

بانوراما
Ahmed Ali22 أغسطس 2020

نشرت وسائل إعلام محلية حقيقة وفاة عبدالعزيز الحلو في تحطم طائرة جنوب السودان حيث تحطمت طائرة صباح اليوم السبت الموافق 22 أغسطس 2020 بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار جوبا، ما أدى إلى مقتل معظم من كانوا على متنها، بحسب عدد من شهود العيان.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه لم يعرف حتى الآن نوع الطائرة وعدد الضحايا، حيث قال المدير العام لمطار جوبا، كور كوال أجيو، في تصريحات صحافية، إن طائرة شحن تحطمت في منطقة ريفيريندم (الاستفتاء) بعد دقائق من إقلاعها من المطار.

وكشف كوالا أن طائرة الشحن كانت متوجهة إلى مدينتي واو وأول وعلى متنها عدد من الركاب، موضحًا أنه لم ترد تفاصيل فورية عن سبب تحطم طائرة الشحن حوالي الساعة 9:00 صباحًا، وأضاف “هرع فريق من المطار إلى مكان الحادث للحصول على مزيد من التفاصيل حول الضحايا”.

حقيقة وفاة عبدالعزيز الحلو في تحطم طائرة جنوب السودان

قال شاهد عيان، إن الطائرة أقلعت من مطار جوبا الدولي في حوالي الساعة 8:30 صباحًا وعلى متنها عشرات الركاب. وقال شاهد عيان آخر من جوبا إن “عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم والذين نجوا غير واضح في الوقت الحالي”.

وبحسب شبكة “روسيا اليوم”، لقي 4 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة الشحن بعد إقلاعها من مطار جوبا الدولي متجهة إلى ولاية بحر الغزال، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت في الطائرة بعد سقوطها وسمع صوت انفجار من الطائرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.