حقيقة وفاة الدكتور محمد سعيد العولقي في الامارات
حقيقة وفاة الدكتور محمد سعيد العولقي في الامارات

حقيقة وفاة الدكتور محمد سعيد العولقي في الامارات

بانوراما
Ahmed Ali22 أغسطس 2020

أثار خبر وفاة الدكتور محمد سعيد العولقي ضجة وسط كثير من الناس في الوطن العربي والخليج حيث يعتبر من أعلام المملكة العربية السعودية وخاصة في مدينة الرياض والذي تحدث عن سيرة الرسول محمد، عليه الصلاة والسلام كما أنه أكبر كتاب في السيرة النبوية، في إشارة إلى أنه يوجد عدد كبير من المفكرين ورجال الدين والموهوبين الذين يعملون دائمًا على إبراز مواهبهم ورفع أسمائهم بين من العلماء وكبار المفكرين والكتاب.

من هو الدكتور محمد سعيد العولقي ويكيبيديا؟

تساءل الكثير من محبي الثقافة والناس الذين قرأوا الكثير في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من هو الدكتور محمد سعيد العولقي ويكيبيديا، حيث ولد محمد سعيد العولقي في العاصمة السعودية الرياض عام 1975 وهو في الخامسة والأربعين من عمره، ويعود موطنه الأصلي إلى حي العود وسط الرياض وتحديداً من حي الحضرم، وهو من عائلة بسيطة ومن مواليد يمني الاصول.

وهاجر والده الى المملكة العربية السعودية في عشرينيات القرن الماضي ومع بداية تأسيس المملكة العربية السعودية وعمل والده في الصحافة والمكتب الاخباري مع الاستاذ النفيسي، يقول العولقي، التابع للديوان الملكي السعودي في عهد الملك فيصل، إنه تأثر بشكل كبير بحياة والده وأن والده هو مثاله الأول في الحياة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عندما سئل الدكتور محمد العولقي عن بدايته قال إنها كانت بداية متواضعة للغاية وكان يرافق والده في كثير من أمور حياته وكان يتعلم منه الكثير مثل حب العمل والإخلاص للمكان الذي يعمل فيه، ومن الأمور التي قالها العولقي عن نفسه أنه يعتقد أن لكل رجل ثلاثة من بين الأسماء، هم الاسم الذي يرثه واسمه الذي سماه إياه والده والاسم الذي يصنعه لنفسه وهذا أفضل اسم ومعلومات عن الدكتور العولقي.

ولم يرد أي تفاصيل حول حقيقة وفاة الدكتور محمد سعيد العولقي في الامارات حتى لحظة كتابة هذه السطور، في إشارة إلى أن الدكتور مؤلف وكاتب معروف، هو من اخترع فكرة الكتاب ، ليكون لاحقًا أكبر كتاب في العالم ، وبدأت رحلة الإبداع بحلم في تقديم ما هو موجود لم يسبق له مثيل، وهو صاحب مشروع “هذا زايد.. أيقونة العالم”، الذي يعتبر أكبر كتاب في العالم يتناول حياة الأب المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.