شاهد: طريقة التسجيل في نظام فارس 1442 بخطوات بسيطة
شاهد: طريقة التسجيل في نظام فارس 1442 بخطوات بسيطة

شاهد: طريقة التسجيل في نظام فارس 1442 بخطوات بسيطة

بانوراما
Ahmed Ali20 أغسطس 2020

طريقة التسجيل في نظام فارس 1442 بخطوات بسيطة حيث تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيًا من خلال توفير الوقت والجهد لمواطنيها في جميع مجالات الحياة دون عناء الذهاب إلى الدوائر الحكومية الخاصة، بالإضافة إلى ربط الخدمات المؤسسية الحكومية ببعضها البعض من أجل القضاء على الورق المعتاد.

يشار إلى أن النظام قائم على تحسين العمل الإداري في المؤسسات لسهولة الحصول على الخدمة في أي وقت وأسرع ومن بين هذه الخدمات الإلكترونية خدمة نظام فارس للوظائف التعليمية في المملكة، وهو نظام إلكتروني يتم فيه تقديم مجموعة من الخدمات لشاغلي القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية سواء كانوا معلمين أو إداريين يعملون في وزارة التربية والتعليم.

نظام فارس هو نظام إلكتروني للمعلمين والإداريين في قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث أنشأت وزارة التربية والتعليم عمليات وزارية للإداريين والمعلمين لتسهيل وقت وجهد موظفيهم في الحصول على الخدمة. من وزارة التربية والتعليم في شكل إلكتروني، في إشارة إلى أن نظام فارس المعتمد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة له أهداف عديدة، من أهمها ما يلي:

الحفاظ على خصوصية وسرية معلومات الأفراد والإدارات لتوفيرها والاستفادة منها، زيادة كفاءة وفعالية الشؤون المالية والإدارية للوزارة من خلال استخدام أحدث التقنيات، العمل على تغطية كافة متطلبات العاملين في إدارة الموارد المالية والإدارية وفق الأنظمة والقوانين الحكومية، من خلال النظام المتكامل لتحقيق هذا الهدف.

توفير كافة الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمدرسين والإداريين على مدار الساعة وفي أي مكان،اتخاذ القرار المناسب، من خلال توفير بيئة آمنة للمعلومات بشكل متكامل وموحد، العمل على رفع مستوى فاعلية إجراءات العمل من خلال تحقيق مبدأ الجودة الإدارية الشاملة.

طريقة التسجيل في نظام فارس 1442 بخطوات بسيطة

مبدئيا يتم الدخول من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الرابط التالي “أضغط هنا“، اختر حقل مستخدم جديد، املأ جميع المعلومات المطلوبة، رقم السجل المدني، ورقم المعلومات، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وكتابة الكود “ثم الضغط على أيقونة التنفيذ”.

يقوم النظام بإرسال رسالة إلى رقم الهاتف المسجل مع رمز التفعيل، أدخل رمز التفعيل في الحقل المطلوب في الجانب الأيمن العلوي من الصفحة، ثم أدخل السجل المدني واختر تنفيذ، يرسل النظام رسالة إلى نفس رقم الهاتف وكلمة المرور، يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية، يلزم إعادة كتابة بيانات السجل المدني واسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المطلوبة، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.