السعودية: طريقة حجز موعد المرور بدون أبشر 1442
السعودية: طريقة حجز موعد المرور بدون أبشر 1442

السعودية: طريقة حجز موعد المرور بدون أبشر 1442

بانوراما
Ahmed Ali20 أغسطس 2020

نشرت وسائل الإعلام السعودية طريقة حجز موعد المرور بدون أبشر وهي إحدى الخدمات الحديثة التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور في المملكة والتي تقدم العديد من أنواع المعاملات المختلفة مثل رخص القيادة واستخراج أو تجديدها، وإنهاء إجراءات الحوادث المرورية، وإصدار رخصة قيادة مؤقتة، ونقل ملكية مركبة، وإصدار أو استبدال لوحة مكتبة، وتصدير مركبة إلى الخارج.

ويعتبر حجز موعد المرور السعودي إحدى خدمات منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي اعتمدت عليها المملكة كحالة استثنائية ضمن الإجراءات العامة التي اتخذتها حكومة البلاد للتعافي من آثار فيروس كورونا، وتقليل إمكانية الاختلاط بين المواطنين في مقار الجهات الرسمية كإدارة المرور، وبهذه الطريقة تحقق المملكة تنظيم إجراءاتها، كما تسهل على المواطن أو المقيم يحتجز، مما يوفر له الوقت والجهد.

خصصت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية طريقة حجز موعد المرور بدون أبشر ويمكن لأي شخص يرغب في إتمام معاملة تتعلق بالإدارة العامة للمرور تحديد موعد مسبق له من خلال هذا الرابط “من هنا” والذهاب إلى المركز الذي حدده في الطلب.

تعتبر منصة أبشر من أهم المنصات في المملكة العربية السعودية التي يعتمد عليها الوصول إلى العديد من خدمات الدولة، لذلك فإن هذه المنصة لها تأثير مهم على حياة المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على الخدمة بشكل دائم.

يشار إلى أن هذا منصة تسمح لك بالخدمة ولكن يجب استيفاء الشروط على كل شخص يريد كل شخص الوصول إلى الخدمات التي من أجلها تحسن طريقة الحصول على الخدمات التي أصبحت سهلة مع مرور الوقت وهذا يظهر للإنسان أهمية هذه البوابات الإلكترونية التي ساعدت في الوصول إلى مختلف القطاعات الحكومية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.