من هو رونالد كومان مدرب برسلونة للموسم الجديد حتى 2022
من هو رونالد كومان مدرب برسلونة للموسم الجديد حتى 2022

من هو رونالد كومان مدرب برسلونة للموسم الجديد حتى 2022

رياضة
Ahmed Ali20 أغسطس 2020

أعلن نادي برشلونة الكتالوني لكرة القدم، الأربعاء 19 أغسطس 2020، عن تعاقده مع رونالد كومان – لاعب النادي السابق والمدرب الحالي للمنتخب الهولندي – ليكون المدرب الجديد للنادي، خلفًا للمدرب السابق كيكي سيتين، الذي أقيل قبل يومين.

أنهى رونالد كومان (57 عامًا) عقده مع المنتخب الهولندي رغم أن العقد ظل ساري المفعول لمدة عامين ووقع عقدًا جديدًا لمدة عامين مع برشلونة، كان كومان قد لعب لبرشلونة بين عامي 1989 و 1995، وساهم في فوز النادي بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني وكأس أوروبا مرة واحدة في عام 1992.

وكان له دور خاص في فوز برشلونة على سامبدوريا في تلك البطولة، واحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني الموسم الماضي، وهو أول موسم لم يفز فيه بأي بطولة منذ موسم 2007-08، كما أدى فارق الخمس نقاط بينه وبين بطل ريال مدريد الموسم الماضي.

يشار إلى أن هزيمته المدوية أمام بايرن ميونيخ في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، أدت إلى قرار برشلونة إقالة سيتين يوم الاثنين، كما أعلن النادي عن تعيين رامون بلانس مديرًا فنيًا جديدًا للنادي، حيث عمل بلانس كمساعد لإريك أبيدال، الذي ترك منصبه كمدير للشؤون الرياضية يوم الثلاثاء.

كانت أول تجربة تدريبية لكومان عندما عمل مساعدًا لمدرب المنتخب الهولندي، جوس هيدينك، في كأس العالم 1998، قبل أن يصبح الذراع الأيمن للويس فان جال، الذي درب برشلونة بين عامي 1998 و2000، ثم انتقل كومان إلى بلاده، حيث حقق نجاحات مع أياكس وآيندهوفن وساعد الفريقين على الفوز بالدوري الهولندي.

آخر تجربة لكومان في مجال التدريب كانت مع منتخب بلاده الذي تولى مسؤولية الإشراف عليه عام 2018، وقاده للتأهل لنهائيات بطولة أوروبا 2020، والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل، قبل أن يترك كومان منصبه في البطولة منتخب المطاحن من أجل تدريب برشلونة من الموسم الجديد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.