دعاء بمناسبة حلول أول السنة الهجرية الجديدة 1442
دعاء بمناسبة حلول أول السنة الهجرية الجديدة 1442

دعاء بمناسبة حلول أول السنة الهجرية الجديدة 1442

بانوراما
Ahmed Ali20 أغسطس 2020

دعاء بمناسبة حلول أول السنة الهجرية الجديدة 1442 حيث يعتبر بداية كل عام هجري حدثًا مهمًا في حياة المسلمين  وهذا تذكير كبير للقلوب  وهو هجرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، هذه الهجرة التي فتحت بظهورها أنوار الدين الإسلامي وانتشارها في جميع أنحاء العالم، هجرة أزالت شعائر غير الله، وأصبحت الهجرة نوراً للمظلومين.

بدأت السنة الهجرية للمسلمين عندما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، حيث بدأت في عام 622 م، وكانت أول سنة للهجرة وبعدها دارت السنوات وتم احتسابه على أساس رؤية الهلال وإثبات بداية شهر محرم، حيث تعددت العبارات والكلمات عن ذلك اليوم ومنها عبارات عن العام الهجري الجديد.

دعاء بمناسبة حلول أول السنة الهجرية الجديدة 1442

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  •  اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك.
  •  اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

تتحد الأشهر والسنوات الهجرية في بدايتها ونهايتها وفق الرؤية الشرعية التي تتم في اليوم التاسع والعشرين من كل شهر هجري في المملكة العربية السعودية 2020، أن يكون اليوم الخميس 20 أغسطس 2020 رأس السنة الهجرية 1442 وتبدأ أيام محرم الشهر الأول من العام الهجري في التعداد.

من الناحية الفلكية، تصادف أيام رأس السنة الهجرية السعودية 2020 الخميس 20 أغسطس 2020، وهو اليوم الذي يتم فيه إغلاق جميع الهيئات والمؤسسات منح الموظفين إجازة رسمية، حيث لم تكن الهجرة النبوية التي نسب إليها التقويم الهجري والسنة الهجرية مجرد هجرة من مكة إلى المدينة المنورة  بل كانت نقلة نوعية للإسلام والمسلمين من ضعفهم وخوفهم إلى قوتهم وطمأنتهم كما رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.