بوستات وبطاقات تهنئة بمناسبة اول العام الهجرى الجديد 1442
بوستات وبطاقات تهنئة بمناسبة اول العام الهجرى الجديد 1442

بوستات وبطاقات تهنئة بمناسبة اول العام الهجرى الجديد 1442

بانوراما
Ahmed Ali19 أغسطس 2020

بوستات وبطاقات تهنئة بمناسبة اول العام الهجرى الجديد 1442 وأجمل إصدارات رأس السنة الهجرية التي تعد من أكثر المنشورات التي يبحث عنها المسلمون من صفحات شخصية منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع اقتراب فجر أول أيام العام الهجري الجديد.

بوستات وبطاقات تهنئة بمناسبة اول العام الهجرى الجديد 1442

قد يكون الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة ليس من السنة النبوية الشريفة ولم ينقل عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وجميع أصحابه – رضي الله عنهم – أنهم احتفلوا ببداية عام هجري جديد، ولكن لا شيء يمنع ذلك، خاصة وأن احتفال المسلمين في جميع دول العالم يعود إلى بداية أيام جديدة مليئة بالمناسبات الدينية المختلفة.

وذلك بدءًا من أول شهر هجري من محرم حتى نهاية هذه الأشهر وهو ذي الحجة، ومن مظاهر الاحتفال نشر العديد من منشورات رأس السنة الهجرية 1442 على مواقع التواصل المختلفة، وبعد أن بلغنا اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة، آخر شهر من السنة الهجرية؛ بدأ العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم يرغبون في معرفة اليوم الأول من العام الهجري الجديد والذي يوافق مرور 1442 عامًا على الهجرية النبوية.

لم ترتب الأشهر إلا في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين استشار الصحابة في هذا الأمر، واقترح على علي رضي الله عنه أن يبدأ التقويم الهجري من بداية هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقال عثمان رضي الله عنه إن الأشهر تبدأ من أول شهر محرم، واعتمد عمر بن الخطاب هذا التقويم حتى يومنا هذا.

تحتفل الدول الإسلامية مصر والسعودية ودول الخليج والعراق والأردن والوطن العربي ببداية العام الهجري كل عام تكريماً لنعمة الإسلام التي أنعم الله علينا بها بحمد الله ثم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الذي احتمل كثيرًا على هذا الدين ولكي يصل إلينا دون جهد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.