هكذا سيكون جدول الكهرباء في غزة بعد توقف محطة التوليد
هكذا سيكون جدول الكهرباء في غزة بعد توقف محطة التوليد

هكذا سيكون جدول الكهرباء في غزة بعد توقف محطة التوليد

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali18 أغسطس 2020

قال المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إنه تم إبلاغهم رسميًا، صباح اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، بتوقف محطة الكهرباء بشكل كامل خلال اليوم، بسبب نفاد الوقود وإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري منذ الأربعاء الماضي من قبل سلطات الاحتلال.

وأضاف ثابت، أن محطة توليد الكهرباء تتوقف عن العمل بعد نفاذ الوقود اللازم لتشغيلها، سيؤدي إلى انخفاض كبير في عدد ساعات الكهرباء، حيث ستفقد الشركة 65 ميغاواط، أي ما يعادل ثلث الكمية المتاحة داخل قطاع غزة.

وأوضح ثابت أن جدول توصيل الكهرباء سيكون 3-4 ساعات فقط، مقابل 20 ساعة مقطوعة، بدلًا من ثماني ساعات وثماني قطع، كما هو الحال، خاصة خلال فترة الصيف هذه عندما يزداد الطلب على الكهرباء بشكل كبير.

وتوقع ثابت استمرار الاحتلال في منع دخول المحروقات لشركة التوليد خلال الفترة المقبلة، محذرًا من تداعيات كارثية على مختلف مناحي الحياة في قطاع غزة المتعطش بالفعل للكهرباء، خاصة القطاعات الحيوية ومنها المستشفيات ومضخات المياه والصرف الصحي وغيرها الكثير.

وذكر أن الخطوط المصرية متوقفة منذ آذار 2018 بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء التي كانت تعتبر مصدرا مهما للكهرباء، حيث تزود غزة بالكهرباء بمقدار 18 ميغاواط.

يأتي تعليق محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة في الوقت الذي أوقفت فيه إسرائيل إمدادات الوقود في إطار العقوبات التي فرضتها على غزة ردا على إطلاق البالونات الحارقة.

وفرضت سلطات الاحتلال سلسلة من العقوبات على قطاع غزة المحاصر، مع استمرار التصعيد قرابة أسبوع، وكانت العقوبات التي فُرضت هي إغلاق معبر كرم أبو سالم للبضائع ، وإغلاق البحر أمام الصيادين، وتعليق إمدادات الوقود.

جدول الكهرباء في غزة بعد توقف محطة التوليد

أكدت دائرة العلاقات العامة في كهرباء الوسطى، أنه سيتم وصل التيار الكهربائي لبلدة الزوايدة وجنوب النصيرات من الساعة 2 بعد الظهر وحتى 6 مساءً، ومن ثم المغازي وشرق دير البلح ومنطقة الصناعية من 6 مساءً وحتى 10 ليلًا، وبعد ذلك سيتم وصل مدينة دير البلح بالكامل من الساعة 10 وحتى 2 بعد منتصف الليل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.