هل الخميس اجازة راس السنة الهجرية 2020 في مصر ؟
هل الخميس اجازة راس السنة الهجرية 2020 في مصر ؟

هل الخميس اجازة راس السنة الهجرية 2020 في مصر ؟

إسرائيليات
Ahmed Ali16 أغسطس 2020

هل الخميس اجازة راس السنة الهجرية 2020 في مصر ؟ حيث أظهرت الحسابات الفلكية أن تاريخ بداية العام الهجري الجديد وأول محرم 1442 هـ سيكون يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، على أن يتم صرف الإجازة الرئيسية لجميع مؤسسات الدولة سواء كانت عامة أو خاصة، و جميع القطاعات العامة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وبحسب الحسابات الفلكية، فإن موعد انتهاء شهر ذي الحجة، وهو آخر شهر هجري في العام الحالي 1441، سيكون الأربعاء المقبل، الموافق 19 أغسطس 2020، وبداية العام الهجري الجديد والأول من محرم 1442 هـ هو يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، ولكن حتى الآن لم يتقرر بعد بداية العام الهجري رسميًا.

هل الخميس اجازة راس السنة الهجرية 2020 في مصر ؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا يفيد بأن يوم الخميس المقبل 20 أغسطس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام. بمناسبة رأس السنة الهجرية (1442 هـ).

وبحسب ما أعلنته الحسابات الفلكية والمتداولة عبر وسائل الإعلام الإلكترونية، سيكون يوم الخميس المقبل 20 أغسطس أول بداية للعام الهجري الجديد، وبناءً عليه ستمنح الدولة جميع موظفيها إجازة رأس السنة الهجرية في هذا اليوم.

وبالتالي سوف تسود الفرح والسعادة على جميع المسلمين في مصر على وجه الخصوص حيث يتم دمج الإجازة بين الخميس والجمعة والسبت، وسوف يقضي المصريون إجازة طويلة للمرة الثانية بعد عيد الأضحى المبارك، ويمكن لكل عامل أن يأخذ عطلة كاملة، للراحة والجلوس في المنزل مع العائلة بعد العمل الشاق خلال الأيام الماضية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.