موعد عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات
موعد عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات

موعد عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات

2020-08-16T12:44:50+03:00
2020-08-16T13:27:34+03:00
بانوراما
Ahmed Ali16 أغسطس 2020

موعد عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات حيث تعتبر العطلة من الإجازات التي يتوقعها الكثيرون في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إشارة إلى أن مجلس الوزراء يحدد الإجازات الرسمية في دولة الإمارات لجميع القطاعات العاملة فيها الدولة بما في ذلك الحكومة والقطاع الخاص، من خلال اجتماع يعلن عن قرار بذلك.

يعتبر رأس السنة الهجرية من أهم أيام السنة الهجرية بالنسبة للمسلمين، حيث يمثل أول شهر محرم بداية التقويم الإسلامي أو التقويم الهجري، وتعتبر بداية السنة الجديدة عطلة رسمية في أغلب الأحيان الدول والدول الإسلامية، حيث تم اعتماد التاريخ الهجري في العام السابع عشر بعد هجرة الخليفة عمر بن الخطا ، وخصَّص شهر محرم لأنه يأتي بعد انتهاء موسم الحج وخروج الناس إليه. بلدانهم.

وفي كل عام يختلف موعد رأس السنة الهجرية حسب التقويم الميلادي بسبب الاختلاف بين العام الهجري والسنة الميلادية، الأمر الذي يدفع الجهات المسؤولة لتحديد موعد عطلة رأس السنة الهجرية، حدد قرار مجلس الوزراء جميع الإجازات الرسمية في الدولة والتي بلغت 14 يومًا، وهي إجازات رسمية في جميع أنحاء الدولة لجميع القطاعات، بهدف تعزيز الترابط والتوازن والتواصل بين مختلف القطاعات، وفيما يلي أيام العطل الرسمية في الدولة:

  • رأس السنة الميلادية في الأول من يناير.
  • عيد الفطر لمدة أربعة أيام من 29 رمضان حتى 3 شوال.
  • وقفة عرفة وأيام عيد الأضحى أربعة أيام من 9 إلى 12 ذي الحجة.
  • رأس السنة الهجرية في الأول من شهر محرم.
  • المولد النبوي ليوم واحد فقط.
  • يوم الشهيد يوم واحد هو الأول من ديسمبر.
  • اليوم الوطني لمدة يومين الثاني والثالث من ديسمبر.

موعد عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1442 في الحكومة الاتحادية للدولة ستكون يوم الأحد 23 أغسطس الجاري، على أن يستأنف الدوام يوم الإثنين 24 أغسطس.

لا شك أن عطلة راس السنة الهجرية 2020 في الامارات تأتي في الأول من محرم، لكن الحكومة تحدد اليوم الذي يتوافق معها في التقويم الميلادي حتى يطمئن الناس ويأخذوا في الحسبان اليوم المتوقع وبعده، حيث اعتمد المجلس في اجتماع لمجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة قرارًا يحدد العطلات الرسمية في الدولة لجميع القطاعات العاملة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.