اليوم السابع يكشف سبب وفاة القيادي عصام العريان داخل محبسه
اليوم السابع ينشر سبب وفاة القيادي عصام العريان داخل محبسه

اليوم السابع يكشف سبب وفاة القيادي عصام العريان داخل محبسه

Ahmed Ali
2020-08-13T14:14:34+03:00
بانوراما
Ahmed Ali13 أغسطس 2020

نشر موقع اليوم السابع المصري سبب وفاة القيادي عصام العريان، اليوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020، حيث أكد أنه توفي بعد إصابته بنوبة قلبية داخل زنزانته بسجن طرة بضاحية المعادي بالقاهرة، وحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من مصلحة السجون أو وزارة الداخلية.

وبشأن سبب وفاة القيادي عصام العريان، أشار محامي العريان إلى أن السلطات أبلغته بأن الوفاة طبيعية، موضحًا أنه وأهل العريان لم يزوره منذ نحو ستة أشهر، بعد أن علقت السلطات زياراته للسجون كإجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا المتفشي في المحافظات المصرية والعالم أجمع.

وفي وقت سابق، حكمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره على محمد بديع وخيرت الشاطر وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي، و6 آخرين بالسجن المؤبد في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم استخباراتية مع منظمات وهيئات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع منظمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الاتصال بمنظمات أجنبية خارج الدولة، بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار دفاع البلاد لدولة أجنبية والعاملين معها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لصالح دولة أجنبية وتحقيق أهداف التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أعمال تنال من استقلال الوطن ووحدته وسلامة أراضيه.

وشغل العريان عدة مناصب قيادية في الجماعة قبل اعتقاله بعد الانقلاب العسكري، حيث حكم على العريان بعدة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما) في السنوات التي أعقبت الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي منها قضية اقتحام الحدود الشرقية وأحداث قليوب وقضية أحداث البحر الأكبر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.