الاحتلال يصدر قرارًا بمنع إدخال مواد البناء لقطاع غزة
الاحتلال يصدر قرارًا بمنع إدخال مواد البناء لقطاع غزة

الاحتلال يصدر قرارًا بمنع إدخال مواد البناء لقطاع غزة

Ahmed Ali
2020-08-11T00:12:01+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali10 أغسطس 2020

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق السلع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، مساء اليوم الاثنين الموافق 10 أغسطس 2020، أنها أبلغت شركات القطاع الخاص بأن الاحتلال الإسرائيلي منع دخول مواد البناء وجميع متعلقاتها إلى قطاع غزة.

وأوضحت اللجنة، في بيان تلقت “غزة تايم” نسخة عنه، أن قرار منع دخول مواد البناء ومنها “الاسمنت والحصمة والحديد” عبر معبر كرم أبو سالم سيبدأ اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق من اليوم، زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن مجموعة من البالونات الحارقة والمتفجرة انطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، مما أدى إلى اندلاع عدة حرائق.

وأكد مراسل قناة كان الإسرائيلية، إيتسك زواريتز، أن التقديرات تشير إلى أن جيش الاحتلال سيرد بحدة هذه المرة على إطلاق بالونات حارقة ومفخخة من قطاع غزة.

وقال المراسل إن “مجالس غلاف غزة تطالب حكومة الاحتلال بالرد بقوة على إطلاق البالونات الحارقة ، ووضع ميزانية لتفعيل نظام الليزر ضد البالونات الحارقة”.

وبين الحين والآخر يطلق نشطاء فلسطينيون بالونات محملة بالمواد الحارقة من غزة باتجاه الأراضي المحتلة، وترد الأخيرة على ذلك بقصف مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة، وخاصة حماس.

يشار إلى أن معبر كرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد إلى غزة، ومن خلاله يتم إدخال المواد الخاصة بالبناء والبضائع والوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها قطاع غزة، وسيؤدي إغلاقه إلى تفاقم أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.