كورونا غزة.. الصحة الفلسطينية تكشف نتائج 53 عينة جديدة
كورونا غزة.. الصحة الفلسطينية تكشف نتائج 53 عينة جديدة

كورونا غزة.. الصحة الفلسطينية تكشف نتائج 53 عينة جديدة

2020-08-10T23:27:35+03:00
2020-08-10T23:29:46+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali10 أغسطس 2020

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين 10 آب 2020، إنها أجرت 53 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسجلت 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأصدرت الوزارة التقرير اليومي عن تطورات فيروس كورونا كوفيد 19، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالفيروس وصل إلى 81 حالة منذ تفشي الوباء في غزة، تعافى منها 71.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها لحالات مشتبه بها بلغ 14245 عينة، منها 14164 عينة سلبية و81 عينة إيجابية.

الصحة بـ”غزة”: نعاني من نقص حاد في “الأدوية”

وفي نفس السياق، أكد رامي العبادلة مدير ادارة مكافحة العدوى خلال مؤتمر صحفي عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في مدينة غزة، اليوم الاثنين، أن القطاع بعاني من نقص حاد في الأدوية.

وأوضح أن حالة “العجز الدوائي تجاوز الخط الأحمر بعد نفاذ 45 في المائة من الأدوية و31 في المائة من المستهلكات الطبية ونحو 65 في المائة من إمدادات المختبرات”.

وأضاف العبادلة أن “هذا النقص جاء نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الرابع عشر على التوالي، وتوقف استيراد الأدوية من الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية، مع ظهور وباء فيروس كورونا”. .

وتابع، إن “قطاع غزة لم يتلق مخصصاته من الأدوية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، ضمن المساعدات الدولية التي تلقتها السلطة الفلسطينية لمواجهة جائحة كورونا والتي تجاوزت الـ 100 مليون دولار”.

ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله على ما قاله العبادلة.

يشار إلى أن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية أدى إلى “هشاشة المقوّمات الصحية والدوائية في غزة، مما يجعلها غير مؤهلة لتحقيق الاستجابة الأولى، في حال تفشي وباء كورونا في القطاع، في ضوء توافر عدد قليل من أسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس”، وفقًا للعبادلة.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا الجديد الذي يجتاح العالم لم يظهر أنماطًا موسمية وسيعود مرة أخرى إذا تخلت السلطات الطبية عن ضغطها لمقاومته.

قال الدكتور مارك رايان، رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، إن أوروبا الغربية ومناطق أخرى يجب أن تتعامل بسرعة مع موجات تفشي جديدة.

وبحسب إحصاءات رويترز، أصيب أكثر من 19.92 مليون شخص حول العالم بالفيروس الذي أودى بحياة نحو 729883 شخصًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.