سانا تنشر نتائج التاسع 2020 في سوريا حسب المدرسة والاسم الثلاثي
سانا تنشر نتائج التاسع 2020 في سوريا حسب المدرسة والاسم الثلاثي

سانا تنشر نتائج التاسع 2020 في سوريا حسب المدرسة والاسم الثلاثي

بانوراما
Ahmed Ali8 أغسطس 2020

نشرت وكالة سانا السورية نتائج التاسع 2020 في سوريا حسب المدرسة والاسم الثلاثي عبر موقع علوم للجميع، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم النتائج اليوم السبت 8 آب 2020 في جميع المحافظات السورية بالاسم ورقم الاكتتاب والكنية والمدرسة عبر الموقع الرسمي للوزارة عبر الإنترنت وعدد من مواقع سورية أخرى.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان مقتضب أن النتائج جاهزة وستعلن ظهر اليوم السبت 8 أغسطس 2020 الساعة الثانية عشرة ظهرًا عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت من خلال (الرابط التالي) أو من خلال تطبيق نتائج الامتحانات التي أطلقتها الوزارة عبر (الرابط التالي).

نتائج التاسع 2020 في سوريا حسب المدرسة والاسم الثلاثي عبر موقع علوم للجميع

يشار إلى أن طلبة الصف التاسع قد انتهوا الشهر الماضي من تقديم الامتحانات النهائية للفصل الدراسي 2020، وسط إجراءات احترازية في ظل منع تفشي فيروس كورونا، وتعتبر نتائج الصف التاسع سوريا من أهم السنوات الدراسية في في حياة الطالب السوري.

من الضروري أن ينجح الطالب في اللغة العربية، حيث لا يتم تسجيل اسمه لدى الطلاب الناجحين إذا كان عكس ذلك، وإذا نجح الطالب في مادة اللغة العربية وحصل على أعلى من ربع الدرجات في المواد الأخرى ورسب في مادتين يعتبر من الطلاب الناجحين، أما إذا رسب الطالب في مقرر ما ولكنه نجح في دورة اللغة العربية فيعتبر ناجحاً.

وبسبب الفيروس الجديد الذي انتشر في جميع دول العالم، أعاق الحركة التعليمية وجعل مسارها منحنيًا، لذلك كانت الامتحانات استثنائية جدًا هذا العام، وصدر قرار من وزير التربية والتعليم في دولة سوريا أنهم يتخذون الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.