شاهد: خطاب السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة معلقًا على انفجار مرفأ بيروت
شاهد: خطاب السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة معلقًا على انفجار مرفأ بيروت

شاهد: خطاب السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة معلقًا على انفجار مرفأ بيروت

بانوراما
Ahmed Ali7 أغسطس 2020

خطاب السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة معلقًا على انفجار مرفأ بيروت حيث يأتي في وقت لا يزال التوتر مع الجانب الإسرائيلي في ذروته، في ظل مزاعم متواصلة بأن عناصره استهدفوا بالقصف الجوي والمدفعي، وهو ما لم يثبته بشكل جوهري من قبل أي جهة رسمية سواء بالفيديو أو بالصور.

خطاب السيد حسن نصرالله اليوم الجمعة معلقًا على انفجار مرفأ بيروت

وعزا الأمين العام لحزب الله اللبناني اليوم 7 آب 2020 في خطابه اليوم عبر قناة الميادين الفضائبة، الضحايا الذين قضوا بانفجار المدينة المنكوبة ودعا الله الشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم الله الصبر للجميع لتجاوز هذه المحنة.

ونفى حسن نصر الله أن يكون انفجار مرفأ بيروت نتيجة ذخيرة حزب الله، قائلًا إن “عناصر حزب الله كانوا من بين الجرحى”.

وأعلن الأمين العام لحزب الله، عدم وجود أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت، بقوله “أؤكد بشكل قاطع أنه ليس لدينا شيء في المرفأ، لا مستودع أسلحة، ولا صاروخ، ولا بندقية، ولا قنبلة، ولا رصاص ، ولا نترات على الطلاق لا الآن ولا في الماضي ولا في المستقبل، وسوف يثبت التحقيق ذلك غدًا”.

وأضاف نصرالله في كلمة متلفزة: “وسائل الإعلام ما زالت تتحدث عن حزب الله حتى الآن، وعلى سبيل اكذب اكذب حتى يصدقك الناس”، مضيفًا “نحن نراهن على وعي الناس وأن هذه المحطات لها تاريخ من الكذب والتزييف وعكس الحقائق”.

وكان من المقرر أن يلقي نصرالله خطابه مساء الأربعاء، ولكن تم تأجيل الخطاب حتى إشعار آخر، احترامًا للحداد الوطني في لبنان، بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت وتسبب في خسائر بشرية ومادية هائلة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.