قطاع غزة على موعد مع فتح معبر رفح ودخول مئات العالقين
قطاع غزة على موعد مع فتح معبر رفح ودخول مئات العالقين

قطاع غزة على موعد مع فتح معبر رفح ودخول مئات العالقين

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali6 أغسطس 2020

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الخميس 6 أغسطس 2020، إن افتتاح (معبر رفح البري) في الأيام القريبة، بعد انتهاء الاستعدادات لاستقبال حوالي 2000 عالق متوقع دخوله القطاع.

وأضاف: هناك فرصة مناسبة لأبناء شعبنا العالقين في الداخل والخارج لترتيب شؤونهم بين تاريخ الإعلان عن الافتتاح الفعلي للمعبر وبدء العمل لاستقبال العالقين.

وبحسب معروف، فإن العالقين سيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسط والشمال والجنوب، بالإضافة إلى المراكز الصحية الأخرى، بحسب وكالة الحكومة المحلية (الرأي) في غزة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، تحدث وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اللواء توفيق أبو نعيم عن إمكانية فتح المعبر بعد عيد الأضحى المبارك لأولئك القادمين من الخارج والعالقين داخل القطاع.

وأضاف، “ستكون هناك إجراءات احترازية خلال عيد الأضحى المبارك، وقد تكون هناك فرصة لفتح (معبر رفح البري) بعد العيد لاستقبال القادمين والسفر العالقين”.

وتابع “هذه الإجراءات لم يتم الإعلان عنها بعد من حيث الأعداد والتوقيت والأيام، وسيكون هناك إعلان في هذا الصدد، وإجراءاتنا ستستمر على الأرض، وسنقوم ببناء محجر في المنطقة الوسطى لاستيعاب 500 شخص قادم”.

يشار إلى أن المعبر مغلق في كلا الاتجاهين منذ أواخر شهر مايو، فيما يضم الجانب المصري آلاف الأشخاص العالقين الذين يريدون الوصول إلى القطاع.

وأغلقت وزارة الداخلية في غزة المعبر في أيار الماضي خشية تفشي فيروس كورونا من قبل العالقين الذي يصلون القطاع من الخارج، ويوجد أيضًا في هذا القطاع الآلاف من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل والذين يرغبون في الذهاب إلى أماكن إقامتهم في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.