من هو بدري ضاهر وما علاقته في انفجار مرفأ بيروت
من هو بدري ضاهر وما علاقته في انفجار مرفأ بيروت

من هو بدري ضاهر وما علاقته في انفجار مرفأ بيروت

بانوراما
Ahmed Ali5 أغسطس 2020

من هو بدري ضاهر وما علاقته في انفجار مرفأ بيروت حيث اتهمه معلقون لبنانيون بالمسؤولية عن الانفجار الذي هز العاصمة وخلف عشرات القتلى وآلاف الجرحى، إضافة إلى دمار واسع في ميناء بيروت وضواحيها، وجاء الاتهام بعد أن كشف مسؤولون لبنانيون أن الانفجار وقع بعد أن وصل حريق إلى كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار تم مصادرتها لسنوات وموجودة في الميناء.

من هو بدري ضاهر وما علاقته في انفجار مرفأ بيروت

ولد بدري فؤاد ضاهر في قرية رشميا في محافظة جبل لبنان عام 1972 ويحمل شهادة في القانون من الجامعة اللبنانية، بدأ عمله في قسم الشؤون الإدارية في المديرية العامة للجمارك اللبنانية عام 1994 كمراقب مساعد مدرب، وعمل كمراقب في دائرة الركاب والسوق الحرة في مطار بيروت الدولي، ثم مراقباً في قسم المانيفست والمستودعات الجمركية في مرفأ بيروت.

وعمل أمين سر في المديرية العامة للجمارك بين عامي 2004 و2010، وتم تعيينه كمراقب أول لدائرة المانيفست والمخازن الجمركية والمنطقة الحرة العامة، ثم أول مراقب لإدارة الجمارك والمستودعات الخاصة في المنطقة الحرة، وعيّن مديراً عاماً للجمارك اللبنانية منذ عام 2017 وما زال في منصبه حتى اليوم.

اتهامات بالفساد

وتعرض بدري ضاهر لاتهامات بالفساد العام الماضي، حيث قالت النائبة بولا يعقوبيان إن مدير الجمارك وزوجته التي تعمل في نفس المؤسسة كانا يكسبان 60 ألف دولار في الشهر، مما أثار عاصفة حول هذا الأمر، وفي مواجهة على قناة “الجديد”، رفض ضاهر اتهامات بولا يعقوبيان، قبل أن تنشر القناة نفسها وثائق تكشف أن بدري ضاهر يتقاضى 42 مليون ليرة لبنانية شهريًا (28 ألف دولار)، بالإضافة إلى مكافآت تُدفع كل 6 اشهر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.