اليوم السابع ينشر توقعات تنسيق الكليات للعام الدراسي 2020
توقعات تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢٠ في الجامعات المصرية

اليوم السابع ينشر توقعات تنسيق الكليات للعام الدراسي 2020

بانوراما
Ahmed Ali5 أغسطس 2020

نشر موقع اليوم السابع توقعات تنسيق الكليات للعام الدراسي 2020 في الجامعات المصرية حيث يبدأ عمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020، بدءًا من 8 أغسطس من خلال تسجيل اختبارات القدرة للكليات التي تتطلب اجتياز امتحانات القبول.

للوصول إلى موقع التنسيق الرسمي اضغط هنا

ويعمل نظام القبول بالجامعة وقواعد التنسيق وفقًا لثلاث مراحل مخصصة للتنسيق، حيث يبدأ في تسجيل اختبارات القدرة للكليات التي تتطلب اجتياز اختبار القدرة للانضمام إليها، ومن المقرر عقده من السبت 8 أغسطس حتى 20 أغسطس 2020.

أما عن موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول الجامعي لعام 2020، فسيكون ذلك بعد أن تتلقى الوزارة نتيجة اختبار القدرات، بحسب تصريحات السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في الجامعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول الجامعي.

اليوم السابع ينشر توقعات تنسيق الكليات للعام الدراسي 2020

تشير التوقعات إلى أن تنسيق المرحلة الأولى من طلاب المدارس الثانوية 2020 قد يبدأ في الأسبوع الأخير من أغسطس، بعد نتائج اختبارات القدرة، حيث سيتم تسجيل اختبارات القدرة إلكترونيًا هذا العام ، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وستكون متاحة للطلاب على مدار 24 ساعة من 8 أغسطس إلى 20 أغسطس.

يتطلب تسجيل اختبار الكفاءة من الطالب دخوله على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم إدخال البيانات، وهي الرقم الوطني، ورقم مقعد الطالب، واسم الطالب، والمحافظة  والإدارة التعليمية، والمدرسة، والقسم الذي درس فيه ، ثم أدخل صفحة تسجيل اختبار القدرات في الموقع.

بعد ملء البيانات الشخصية ، سيتم تزويد الطالب بقائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن المخصصة لإجراء هذه الاختبارات، بالإضافة إلى تواريخ محددة، وسيختار الطالب نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيذهب به إلى الكلية.

بعد أن يكمل الطالب عملية التسجيل، يطبع إيصالاً يتضمن أنواع القدرات التي أعرب عن رغبته في إجرائها، ومواعيد وأماكن إجراء هذه الاختبارات في الكليات التي سجلها الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني، وقال مصدر بوزارة التعليم العالي إن رسوم اختبارات القدرات هذا العام ستشهد زيادة قدرها 450 جنيهًا بدلا من 400 جنيه العام الماضي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.