ما هو الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر
ما هو الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر

ما هو الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر

2020-08-05T00:55:25+03:00
2020-08-05T01:28:55+03:00
بانوراما
Ahmed Ali5 أغسطس 2020

ما هو الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر حيث أدلى النائب محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن قرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بإصدار قرار في اجتماعه المنعقد، يوم الاثنين برئاسة السيد الوزير بشأن تنسيق قبول الجامعات الخاصة.

أعلن وزير التعليم العالي، من خلال بيان صادر عن الوزارة، أن بعض الإجراءات والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الدراسي 2020-2021 قد وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضمنت تطبيق نظام الشرائح وفق إلى العدد الإجمالي للطلاب في المدرسة الثانوية، بينما الحد الأدنى للتقدم لهذا العام في كليات الكلية، ومعدل القبول في كلية الهندسة هو 80%.

وأضاف عبد الغني، خلال بيانه العاجل، يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، هذا شيء تحدثنا عنه مرارًا وتكرارًا من زيادة عدد الطلاب المقبولين في كليات الهندسة في الجامعات الخاصة من ناحية، وسوف يؤثر لاحقًا على أعداد الخريجين العاطلين عن العمل في كليات الهندسة لأن حاجة سوق العمل لا تساوي تلك الأرقام، إلى جانب خريجي المعاهد الهندسية وأعداد المقبولين في معاهد الهندسة الخاصة.

وأوضح البرلماني أن هذه النسب تعني مستوى أقل من الكفاءة للطلبة المقبولين في كليات مثل الهندسة مما يؤثر على حياة المواطنين في العديد من تخصصاتها، مثل التخصصات المدنية والمعمارية وغيرها، وكذلك الحياة الاقتصادية للبلد بشكل عام؛ سيكون لذلك تأثير على المجتمع والبلد ككل، اقتصاديًا واجتماعيًا.

طالب عضو مجلس النواب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمراجعة الحد الأدنى لمعدلات القبول في كليات الهندسة بما يتناسب مع الحد الأدنى لمعدلات القبول في الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى الحد الأقصى لعدد المقبولين وأعداد كليات الهندسة في الجامعات الخاصة هذا العام حسب الحد الأدنى لمعدلات القبول التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذا العام.

ما هو الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر

وأفاد مراقبون بأن مؤشرات الحد الادنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 في مصر لقسم العلوم العلمية بلغت 96.5%، بينما القسم العلمي الرياضي 93.4% للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق، بينما القسم الأدبي أما الحد الأدنى للقبول فهو 83%، ووفقًا للتوقعات بأن المرحلة الأولى هي لتنسيق كلية الطب بكلية الهندسة وكليات الاقتصاد والعلوم، وانخفض تنسيق كلية الهندسة هذا العام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.