كيفية حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية
كيفية حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية

كيفية حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية

2020-08-03T10:17:23+03:00
2020-08-03T10:20:25+03:00
بانوراما
Ahmed Ali3 أغسطس 2020

كيفية حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية، حيث أرجعت وزارة العدل سبب الحشود التي شهدها مجمع المحاكم خلال الفترة الماضية إلى وجود عدد من المراجعين دون تعيين مسبق، داعية موظفي الأمن والسلامة إلى عدم السماح لهم بالدخول، وتسببوا في حشود في أمام مدخل المجمع.

كيفية حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية

للوصول إلى الحجز برابط مباشر اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة عيسى البشر، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ الإجراءات الصحية، وعدم إدخال أي إشارات إلى المحاكم التي ليس لديها موعد مسبق، مشيراً إلى أن بعض من تسببوا في حشود عند المدخل إلى مجمع محاكم الفروانية، كان لديهم موعد مسبق، لكنهم جاؤوا قبل الموعد بساعة، ولم يُسمح لهم بالدخول إلا في الموعد المحدد لتجنب الازدحام داخل مجمع المحكمة.

وأشار البشر إلى أن وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي كان حاضرًا في نفس المجمع، وأشرف على عملية تعريف المراجعين حسب التواريخ السابقة، مؤكدًا أنه “لن يدخل أي مراجع دور العدالة بدون موعد مسبق، باستثناء المحامين الذين يسمح لهم بدخول جميع دور العدالة من دون موعد ، باستثناء إلا لقسمي الجدول وضباط الدعاوى حيث يحتاجون إلى موعد مسبق.

ويتم إدخال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة دون مواعيد مسبقة، وأولئك الذين يحملون (الباركود) لقسم معين لن يسمح لهم بدخول قسم آخر لإكمال المعاملات، حيث يتم تخصيص (الباركود) للقسم المعني بإنجاز المعاملات فقط.

وأكد التزام وزارة العدل الكامل بجميع التعليمات والإجراءات الصحية، حفاظًا على صحة وسلامة جميع المراجعين لدور العدالة ، ومنع أي ازدحام أو اكتظاظ داخل المحاكم وإدارات الوزارة.

وتجمع مئات من المراجعين والمحامين أمام أبواب مجمع محكمة الفروانية في منطقة الرقعي، حيث مُنعوا من الدخول لعدم وجود تحفظ أو لأنهم جاؤوا قبل الموعد النهائي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.