فيديو .. حرق علم الكويت في مصر يثير جدلا واسعا
فيديو .. حرق علم الكويت في مصر يثير جدلا واسعا

فيديو .. حرق علم الكويت في مصر يثير جدلا واسعا

بانوراما
Ahmed Ali1 أغسطس 2020

أثار فيديو حرق علم الكويت في مصر جدًلا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حيث أصدرت سفارة الكويت بالقاهرة، أمس الجمعة 31 تموز 2020، بيانًا شديد اللهجة بعد تعميم فيديو تضمن دعوة لحرق علم الكويت.

وأكدت السفارة في بيانها أن هذا القانون يشكل إساءة جسيمة وغير مقبولة لدولة الكويت ورمزها الوطني، الأمر الذي سينعكس سلبًا على العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيرة إلى أن هذا العمل المشين تسبب في استياء كبير بين الدوائر الرسمية والشعبية في دولة الكويت ويمثل جرحاً في ضمير شعبها.

اتصلت السفارة بالمسؤولين في مصر وأبلغتهم بعدم الرضا واستنكرت تلك الأعمال المرفوضة، كما دعت السلطات المصرية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع مثل هذه الممارسات غير المقبولة ومحاسبة من ارتكبوا هذه الانتهاكات وشاركوا فيها وروجوا لها، ووضع حد لها بسبب التداعيات التي ستؤدي إلى استمرار الإضرار بالعلاقات القائمة بين البلدين.

ظهر أمس مقطع فيديو حرق علم الكويت في مصر حيث يظهر شخصًا يحمل العلم الكويتي ويدعو من يلتقي بهم لحرقه مقابل مبلغ مالي، على الرغم من أن الجميع رفض عرضه فقد اعتبرت هذه الخطوة إهانة للعلم الذي يمثل رمز البلاد.،ودفع ذلك الكويتيين إلى مطالبة سلطات بلادهم باتخاذ الخطوات اللازمة تجاه هذا الاعتداء.

في الآونة الأخيرة، تصاعدت الخلافات والتناقضات اللفظية بين التغريدات من البلدين عبر منصات التواصل، بعد مقطع فيديو لاعتداء كويتي على عامل مصري صفع ثلاث مرات على التوالي في سوبر ماركت في الكويت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.