لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى .. اسلام ويب يجيب
لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى .. اسلام ويب يجيب

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى .. اسلام ويب يجيب

بانوراما
Ahmed Ali31 يوليو 2020

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى اسلام ويب يجيب، العديد من الأساطير التي تناولت العديد من الموضوعات المختلفة حول ما يتعلق باختفاء القطط يوم العيد في الصباح عندما يبدأ المسلمون في ذبح الأضحية وتقديم الذبائح لله تعالى، ولكننا في بعض الأحيان تجد أن هناك الكثير من الأقوال التي تعاملت معها العديد من الحكماء، أو بعض كتب الأساطير التي تتناولها، تتعلق بالظواهر الطبيعية والبشرية التي تحدث في بعض الأحيان، خاصة أننا نتحدث هنا عن موضوع أين تذهب القطط في العيد الأضحى.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى .. اسلام ويب يجيب

يعتبر اختفاء القطط في عيد الأضحى من أهم الظواهر التي يمكن أن تحدث في بعض الأحيان، حيث تتحدث العديد من الأساطير المختلفة عن هذا الأمر، ويمكن أن يكون هذا وفقًا للعديد من الأساطير التي تحدثت عن اختفاء القطط بسبب العديد من الأشياء المهمة أسباب أهمها أن القطط بحاجة للذهاب إلى الأماكن القذرة حيث يوجد الكثير من اللحم المتبقي من الذبائح، مثل القمامة وغيرها. وكان هذا أحد التفسيرات التي ذكرها العديد من المصادر والكتب التي تحدثت عن الخرافات المألوفة.

كان هناك العديد من الآراء المختلفة التي ذكرها الإسلام فيما يتعلق بمسألة اختفاء القطط صباح العيد، خاصة مع بداية ذبح الأضاحي، وهو سؤال أثار حيرة الكثيرين، وقال العديد من الكتب إن السبب الحقيقي وراء اختفاء القطط في العيد يذهبون إلى أماكن التضحية لالتقاط اللحم والدهون وجلود الحيوانات، وهذا ما نراه في كل عطلة حول العديد من القمامة، وهناك سبب آخر، وهو أن القطط تخاف من الدم الذي تراه في الذبائح يوم العيد، مما جعلهم يختفون تمامًا في يوم العيد، وقالت مصادر أخرى أن السبب الحقيقي لإخفاء القطط في يوم العيد هو وجود حكمة إلهية، الله وحده يعلم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.