خطبة عيد الأضحى المبارك قصيرة مكتوبة ومشكولة pdf
خطبة عيد الأضحى المبارك قصيرة مكتوبة ومشكولة pdf

خطبة عيد الأضحى المبارك قصيرة مكتوبة ومشكولة pdf

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali30 يوليو 2020

خطبة عيد الأضحى المبارك قصيرة مكتوبة ومشكولة pdf حيث يأتي العيد الكبير في ضوء انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تطبقها العديد من الدول، وأثرت أزمة فيروس كورونا تأثيرًا سلبيًا على أضحيات عيد الأضحى مقارنة بالعام الماضي.

خطبة عيد الأضحى المبارك قصيرة مكتوبة ومشكولة pdf

11 - غزة تايم12 - غزة تايم13 1 - غزة تايم14 - غزة تايم15 - غزة تايم

مع اقتراب عيد الأضحى، شاركت منظمة الصحة العالمية في هذه المناسبة مجموعة من النصائح للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية في تقرير إرشادي بعنوان “الممارسات الآمنة خلال عيد الأضحى في سياق وباء مرض كوفيد 19” إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة الأنشطة المتعلقة بشهر رمضان هذا العام، خاصة خلال الزيارات العائلية والصلاة الجماعية والتجمعات.

وشددت المنظمة على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال عيد الأضحى، وهي تجمعات ذات طبيعة اجتماعية ودينية، وذبح المواشي من بين المظاهر الرئيسية فيها، مشيرة في التقرير  الذي نُشر على الموقع الرسمي للمنظمة في 25 يوليو، إلى نصيحة بشأن المسافة الجسدية التي يجب أخذها في الاعتبار، بما في ذلك:

الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الناس في جميع الأوقات، وارتداء قطعة قماش مصنوعة من القماش في حالة تعذر ذلك، ومنع تجمعات الناس بأعداد كبيرة في الأماكن العامة في سياق أنشطة العيد، وفي حالة تنظيم تجمع بمناسبة عيد الأضحى، مثل الصلاة والمآدب، توصي المنظمة بعقد هذه التجمعات في الهواء الطلق إن أمكن، وتقليل مدتها قدر الإمكان.

كما أشارت المنظمة إلى أهمية تعزيز النظافة من خلال عدة طرق، مثل ضمان توافر الصابون والماء بكميات كافية في مرافق خاصة لغسل اليدين ، وكذلك توفير مطهر لليدين قائم على الكحول، كما وجهت المنظمة تعليمات تركز على ذبح وتوزيع الأضاحي.

وأشارت المنظمة إلى ضرورة عدم ذبح الحيوانات في المنزل  وزيادة عدد المسالخ أو قدراتها لتشجيع أفضل الممارسات، وضمان تطبيق معايير السلامة والتباعد المادي للعملاء والموظفين على حد سواء، من المهم أيضًا مراعاة تدابير المسافة المادية عند توزيع اللحوم ، وفقًا للمنظمة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.