تعرف على افضل وقت للدعاء في يوم عرفة للصائمين
تعرف على افضل وقت للدعاء في يوم عرفة للصائمين

تعرف على افضل وقت للدعاء في يوم عرفة للصائمين

بانوراما
Ahmed Ali30 يوليو 2020

تعرف على افضل وقت للدعاء في يوم عرفة للصائمين وذلك لما فيه من فضل عظيم عند الله عز وجل، وفي هذا اليوم  أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث المثبتة والصحيحة في السنة النبوية التي تؤكد على ضرورة أن يسعى المسلم في أعمال العبادة والطاعة في العشر من ذي الحجة وفي يوم عرفات على وجه الخصوص.

لمعرفة ما هو فضل الدعاء يوم عرفة يكفي ذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تحدث عن هذه النقطة بالذات، وقال المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

وفي الحديث السابق تأكيد من الرسول صلى الله عليه وسلم على أن خير الدعاء وأفضله هو دعاء يوم عرفة، وهي فرصة يجب على المسلم أن يستغلها خير الاستغلال وتكريس نفسه يوم عرفة للدعاء والتقرب من الله عز وجل، وفيما يلي تعرف على افضل وقت للدعاء في يوم عرفة للصائمين.

الدعاء يوم عرفة في كل الأوقات مرغوب فيه والرسول صلى الله عليه وسلم كان حريصا جدًا على استغلال كل لحظة في يوم عرفة في الدعاء والتقرب لله تعالى حيث روى أسامة بن زيد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رفع يديه إلى السماء في وقت الغرب على عرفات وكان يدعو لله سبحانه وتعالى، وسقطت خطام الناقة ومالت به، وحمل خطامها بيد واحدة ورفع الأخرى لدعوة الله تعالى، مما يؤكد أن تلك الساعات يجب أن يستغلها المسلم لعلها تكون ساعة استجابة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.