أفضل دعاء للميت في يوم التروية وفي يوم عرفة
أفضل دعاء للميت في يوم التروية وفي يوم عرفة

أفضل دعاء للميت في يوم التروية وفي يوم عرفة

بانوراما
Ahmed Ali30 يوليو 2020

أفضل دعاء للميت في يوم التروية وفي يوم عرفة حيث يتذكر الأشخاص أحبتهم في هذا اليوم الفاضل الذي نتذكر فيه  خاصة أولئك الذين غيبهم الموت وأخذهم منها ولا نجد إلا الدعاء بالرحمة والمغفرة لهم في هذه الأيام الفضيلة المباركة، وخاصة يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، وتذكر المواقف التي جمعتهم سابقًا في مثل هذه الأيام والتي تأتي بدونهم، وجاءت العديد من النصوص الدعائية في يوم عرفة تابع معنا لمعرفة المزيد.

وهناك دعوات كثيرة جاءت يوم عرفة والتي تحتوي على العديد من النصوص والكلمات الرائعة التي تعبر عن دعوتنا لله أن يضم الأموات برحمته ومغفرته، وما يسمى أفضل دعاء للميت في يوم عرفة إليك هذه المجموعة من الأدعية وهي كما يلي:

أفضل دعاء للميت في يوم التروية وفي يوم عرفة

تتنوع الدعاء في محتواها ونصها، بما في ذلك ما نتوقف معه من الدعاء في يوم عرفة المليء بالعديد من الدعوات التي يحتاجها الموتى في قبورهم بعد أن غادر العالم وترك وراءه كل من يدعو إليه، وهذه نعمة علينا ألا نحرم موتانا منهم من خلال استذكارهم في جميع الأوقات المفضلة للدعاء  بما في ذلك الدعاء للميت في يوم عرفة.

هذا أفضل ما يمكن أن يقال في دعاء الميت يوم عرفات يوم التاسع من ذي الحجة، الذي يسن فيه صوم عرفات، أي كفارة ذنوب السنة الماضية وسنة قادمة، لأنه يوم مليء ببركات الخير والإيمان، يجب أن نتوقف عنده وأن نستغله في أعمال العبادة والطاعة لله عز وجل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.