اسماء مشاهير الكويت المتهمين في قضية غسيل الاموال
اسماء مشاهير الكويت المتهمين في قضية غسيل الاموال

اسماء مشاهير الكويت المتهمين في قضية غسيل الاموال

2020-07-27T15:18:38+03:00
2020-07-27T15:22:20+03:00
بانوراما
Ahmed Ali27 يوليو 2020

اسماء مشاهير الكويت المتهمين في قضية غسيل الاموال حيث تصدرت قضية عشرة من أبرز مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت، الصفحات الأولى لوسائل الإعلام المحلية، بعد التصعيد الرسمي الذي شهده في الساعات الأخيرة بعد قرار المدعي العام الاحتفاظ بأموالهم ومنعهم من السفر بعد اتهامهم بغسل عشرات الملايين.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، فبمجرد صدور قرارات النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأصول على الفور، بينما وزعت وزارة الداخلية أسمائها على الفور على الموانئ البرية والمطار، خشية أن يكون أي منها يمكن أن يهرب، وقال مصدر مطلع: “القرار المتوقع بعد ذلك هو اعتقال المتهمين وإحضارهم”.

ووصف المصدر قرار حظر السفر بأنه إجراء احترازي خوفاً من هروب أي شخص متهم من البلاد، ويعني إصداره وجود شكوك وأدلة على الجريمة التي تراها النيابة العامة ضرورية وفقاً لوثائقها، مشيرًا إلى احتمال أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى، حيث سيتم تقديم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، بالنظر إلى النهج الجديد في محاسبة كل المعنيين وعدم استبعاد أي شخص.

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حاليًا 27 مواطنًا ومقيمًا يشتبه في تورطهم في عمليات غسيل أموال، بما في ذلك تجار الكحول والمخدرات، منوهًا إلى أنه يتم جمع معلومات وتحقيقات حول تصرفات هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، وأي حركات مشبوهة يتم رصدها لهم.

اسماء مشاهير الكويت المتهمين في قضية غسيل الاموال

  • يعقوب بوشهري
  • فوز الفهد
  • دانة الطويرش
  • مشاري بو يابس
  • حليمة بولند
  • عبدالوهاب العيسى
  • فرح الهادي
  • جمال النجادة
  • شفاء الخراز
  • مريم رضا

وأشار المصدر إلى أن «تجميد الأصول الذي تم تطبيقه بالأمس على الفور، مما يعني أن المشاهير المتهمين لا يمكنهم سحب دينار واحد من أصولهم أمس، وينتظرون حتى صدور الأحكام النهائية ضدهم”، مضيفًا: “إذا أدينوا، سيدفعون ضعف هذا المبلغ”.

وتعليقا على الضربات المؤلمة التي تدفعها الجهات المختصة لعناصر مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في حالات الاشتباه بغسيل الأموال، أكد النائب رياض العدساني أنه لفت انتباه المسؤولين في ديسمبر 2018 إلى مجموعة من هؤلاء المشاهير الذين تجاوزوا حجم المعاملات البعض منهم لديهم عتبة 5 ملايين دينار في عام واحد.

وأضاف، أنها مبالغ لا تتناسب مع طبيعة عملهم أو رواتبهم الأساسية، مشيرًا إلى إن بعض التحويلات التي تحدث عنها في ذلك الوقت تضمنت شيكات ومعاملات بأكثر من مليوني دينار في عام ونصف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.