شاهد: فيديو الكويتي الذي ضرب المصري يثير موجة غضب واسعة
شاهد: فيديو الكويتي الذي ضرب المصري يثير موجة غضب واسعة

شاهد: فيديو الكويتي الذي ضرب المصري يثير موجة غضب واسعة

بانوراما
Ahmed Ali27 يوليو 2020

أثار فيديو الكويتي الذي ضرب المصري موجة غضب واسعة عبر منصات السوشيال ميديا، حيث أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين، يوم الأحد 26 يوليو 2020، أن السلطات الكويتية اعتقلت المواطن الذي اعتدى على مغترب مصري يعمل في متجر بالكويت.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت: “تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة والشؤون المصرية بالخارج بالسفير هشام عسران القنصل العام المصري بالكويت لمتابعة موقف الشباب المصري الذي اعتدى عليه مواطن أثناء تأدية عمله”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “السفيرة نبيلة مكرم أكدت تقديرها لسرعة الحركة من قبل القنصلية العامة والسلطات الكويتية التي لا تفرق بين العمال على أراضيها وتعامل المصريين على أنهم كويتيون”.

وأكد القنصل العام المصري لدى الكويت أن “الحادث فردي” ولا يمثل العلاقات بين الشعبين التي وصفها بأنها “قوية”، مشيرًا إلى أن المهاجم اعتقل وتم تسجيل القضية جنحة.

وأشار القنصل إلى أن الجهات المختصة في الكويت اتصلت بالشباب المصري المعتدى عليه، وتضامنت جمعية “صباح الأحمد” مع الشباب المصري.

ويظهر في مقطع الفيديو تعرض العامل المصري للضرب ثلاث مرات على يد المواطن الكويتي، بينما تدخلت امرأة تقف بجانبه ودفعته بعيداً عنه، حيث قام أفراد الأمن و تدخل عدد من الوكلاء لإبعاد المعتدي عن الشاب.

انتشر مقطع فيديو الكويتي الذي ضرب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وثقت حادثة الإساءة الجديدة في مقطع فيديو انتشر عبر صفحات الجالية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتم تداوله عبر منصات إعلامية مختلفة، وسط موجة من الغضب والاستياء من الهجوم على شاب مصري يدعى “وليد”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.