تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا لجميع الطلاب – وزارة التربية السورية
تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا لجميع الطلاب - وزارة التربية السورية

تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا لجميع الطلاب – وزارة التربية السورية

بانوراما
Ahmed Ali26 يوليو 2020

تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا لجميع الطلاب حيث أطلقت وزارة التربية السورية أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 26 تموز 2020 تطبيق نتائج امتحانات الشهادات العامة، والتي تهدف إلى تخفيف الضغط على الموقع الرسمي للوزارة خلال نشر نتائج الامتحانات العامة.

وبحسب بيان للوزارة، تلقت “غزة تايم” نسخة منه، يسمح التطبيق “بالاستفسار عن نتائج امتحانات الشهادة العامة في فروعها المختلفة فور صدورها، وهو متوافق حاليًا مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وسيكون هناك إصدار للهواتف التي تعمل بنظام (iOS)”.

رابط تحميل تطبيق نتائج امتحانات البكالوريا دورة 2020 في سوريا اضغط هنا

وقال مدير المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم د. ياسر نوح، إن التطبيق يتميز بالسيطرة الكاملة عليه من خلال خادم الوزارة من خلال “فتح وإغلاق واجهة البحث والتحويل إلى شاشة الانتظار” وغيرها ويشمل ذلك شاشة لعرض رسالة خاصة يتم التحكم فيها من قبل خادم الوزارة لاستخدامها كرسالة إلى المستخدم تفيد بأن البرنامج يعمل والنتائج قيد الانتظار.

 ويمكن تغييره والتحكم فيه وفقًا لخطة الوزارة لاستخدامه كإعلان أولي قبل النتائج بيوم أو يومين، كما يوفر خدمة إخطارات فورية لاستخدامها كإعلان لنشر النتائج في لحظة صدورها ويتمتع بسرعة أكبر أثناء البحث عن النتيجة مع تفاصيل درجات الطالب كما هو موضح في إصدار الويب.

عملت وزارة التربية والتعليم جاهدة للإعلان عبر الإنترنت من خلال موقعها الرسمي عن بعض الخطوات التي يجب على الطلاب اتباعها للتحقق من النتائج، وشددت على أنه على الرغم من هذه الظروف الصعبة، تشهد البلاد انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم والذي غيّر جميع البرامج التعليمية.

تنزيل تطبيق نتائج الامتحانات في سوريا لجميع الطلاب – وزارة التربية السورية

  • يجب على الطالب دخول الموقع من خلال هذا الرابط.
  • ثم انقر فوق استعلام الكلمة للنتيجة.
  • ثم ادخل اسمك ورقم الاشتراك.
  • انقر على كلمة “الاستعلام”.

في الساعات القليلة الماضية، أجرى جميع الطلاب والطالبات في جميع المدن والمحافظات السورية عمليات بحث متعمق للاستفسار عن نتائج بكالوريا 2020 سوريا، الدورة الأولى لعام 2020، حيث  تؤكد الوزارة أنه تم الانتهاء من جميع أعمال المعايرة والتقييم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.