تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة صوت mp3 لمدة ساعة
تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة صوت mp3 لمدة ساعة

تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة صوت mp3 لمدة ساعة

بانوراما
Ahmed Ali25 يوليو 2020

تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة صوت mp3 لمدة ساعة حيث قررت عدة دول عربية منع صلاة عيد الأضحى في الساحات العامة والمساجد من تفادي انتشار فيروس كورونا، بينما قررت الكويت السماح بإقامتها في المساجد مع مراعاة الظروف الصحية.

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية أن صلاة عيد الأضحى لن تقام في الأماكن المفتوحة  وأضافت أنه تقرر اعتمادها فقط في المساجد والمساجد الإضافية التي تم إعدادها دون تحديدها.

يأتي هذا القرار في الوقت الذي سجلت فيه المملكة، لعدة أيام، معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بما يزيد على ألفي إصابة، بالإضافة إلى عشرات الوفيات، ويأتي في ضوء الإجراءات الصارمة التي تضمنت السماح لعدد صغير من السعوديين والمقيمين لأداء فريضة الحج.

تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة صوت mp3 لمدة ساعة

في المغرب، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أن صلاة عيد الأضحى في المساجد محظورة، وأنه يجوز البقاء في البيوت دون خطبة عيد الأضحى 2020 كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا، وفي الجزائر المجاورة، أعلنت لجنة الفتوى الوزارية أن صلاة عيد الأضحى تُقام في مجموعات أو بشكل فردي وبدون خطبة.

بدورها، أعلنت الحكومة المصرية أن صلاة عيد الأضحى مسموح بها من أحد المساجد الكبرى في الدولة فقط، ومع عدد محدود من المصلين، مما يعني أنها ستمنع في جميع أنحاء المساجد والساحات.

وفي العراق، أعلنت السلطات أنها ستفرض حظر تجوال شامل خلال عطلة عيد الأضحى لمنع انتشار الفيروس، مما يعني منع الصلاة في جميع المساجد والساحات، ويأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه العراق معدل خسائر يومية بأكثر من ألفي، ومعدل وفاة قريب أو يتجاوز 100 حالة وفاة.

وفي سوريا، أعلنت وزارة الأوقاف الحكومية أن صلاة عيد الأضحى لن تقام في محافظتي ريف دمشق ودمشق بسبب تفشي الوباء، وفي الخليج أعلنت السلطات في الإمارات أنها قررت إقامة صلاة عيد الأضحى في المنازل بشرط بث التكبيرات بالوسائل المرئية والصوتية.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء الكويتي على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة وقاعات الصلاة الأجنبية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع الالتزام بتطبيق متطلبات وزارة الصحة في هذا المجال.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.