اسعار الدولار في السودان اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 مقابل الجنيه السوداني
اسعار الدولار في السودان اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 مقابل الجنيه السوداني

اسعار الدولار في السودان اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 مقابل الجنيه السوداني

اقتصاد
Ahmed Ali24 يوليو 2020

انخفضت اسعار الدولار في السودان اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية (السوداء) غير الرسمية، فيما ظل سعره ثابتًا على شاشة بنك السودان المركزي عند 55 جنيه للشراء و55.27 جنيه للبيع.

اسعار الدولار في السودان اليوم الجمعة 24 يوليو 2020 مقابل الجنيه السوداني

ويتحقق نفس سعر البنك المركزي على شاشات معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان ومنها بنوك الخرطوم وجبيل إفريقيا والمملكة العربية السعودية، وفي السوق السوداء سجل سعر الدولار حوالي 141 جنيهًا، مقابل 143 جنيهًا، في تعاملات الأمس، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

ووافقت الحكومة السودانية على إجراءات طارئة لتعديل سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار تدريجياً لمدة عامين “للوصول إلى السعر الحقيقي”، وقررت مواصلة دعم القمح والأدوية وغاز الطهي، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

قال رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، إن حكومته ستبدأ في رفع دعم الوقود ابتداء من أغسطس المقبل، مضيفًا أن الحكومة ستبدأ في توحيد سعر صرف العملات في سبتمبر أو أكتوبر.

يهدف السودان إلى تحقيق التحرير الكامل لسعر الصرف خلال عامين، وأوضح أن تلك الإصلاحات تأتي في إطار موازنة 2020 ، والتي سيصادق عليها رسمياً مجلس الوزراء ومجلس الملوك خلال أيام.

لا يزال الجنيه السوداني عند مستوى قياسي منخفض في السوق السوداء على الرغم من الحملة الواسعة التي أطلقها مجلس سيادة السودان لإغلاق منافذ تداول العملات خارج القنوات الرسمية.

يعاني الاقتصاد السوداني من ضغوط شديدة بسبب ندرة السيولة بالدولار وسط احتياجات كبيرة للواردات خاصة في الخبز والوقود، وسجل اليورو الأوروبى 63.46 جنيه للشراء و 63.78 جنيه للبيع، بينما سجل الجنيه الإسترليني 69.98 جنيه للشراء و 70.33 جنيه للبيع، بحسب شاشة بنك السودان المركزي.

واستقر سعر الريال السعودي عند 14.66 جنيه للشراء و14.73 جنيه للبيع وسعر الدرهم الإماراتي بسعر 14.97 جنيه للشراء و15.04 جنيه للبيع، أما سعر الدينار الكويتي فقد سجل على شاشة بنك السودان المركزي و177.99 جنيه للشراء و178.88 جنيه للبيع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.