نتائج قبول جامعات الرياض للطلاب والطالبات لعام 1441 1442
نتائج قبول جامعات الرياض للطلاب والطالبات لعام 1441 1442

نتائج قبول جامعات الرياض للطلاب والطالبات لعام 1441 1442

بانوراما
Ahmed Ali23 يوليو 2020

أعلنت جامعات الرياض، اليوم الخميس 2 ذي الحجة 2020 عن نتائج قبول جامعات الرياض للطلاب والطالبات لعام 1441 1442 حيث طالبت الجامعات بأن يستعلم كل الطلاب والطالبات عن نتائج قبولهم في جميع التخصصات إلكترونيًا وتحديد التخصصات التي تم قبول الطالب فيها للدراسة.

دعت الجامعات جميع الطلاب الذين ظهرت نتائجهم إلى الإسراع بإتمام إجراءات الالتحاق بالجامعة لضمان حقهم في الدراسة للفصل الدراسي الأول، حيث أعلنت عمادة القبول والتسجيل نتائج جامعة الملك سعود من خلال بوابة القبول الموحدة في منطقة الرياض للطلاب والطالبات ، منوهة إلى أنه تم الآن توفير عملية الاستفسار الإلكتروني.

يشار إلى أن آخر موعد لتأكيد رغباتهم هو 12 ظهر يوم 6 ذو القعدة 1441، وتم تأكيد إلغاء القبول في حالة عدم التأكيد للمقاعد الشاغرة المتاحة للطلاب في الفحص الثالث والأخير، لاستكمال المراحل الثانية للتقدم الجامعات وفق الآلية الإلكترونية وعمليات الفرز.

نتائج قبول جامعات الرياض للطلاب والطالبات لعام 1441 1442

أشار المتخصصون إلى أنه يجب على الطلاب الآن تأكيد الرغبات، والتأكد من عدم وجود قبول جامعي في جامعة أخرى، وحول عملية التأكيد، اسم “السجل المدني” سيتم إدخال المستخدم وكلمة المرور على بوابة القبول الموحد للكليات وجامعات الرياض، ستظهر نافذة قرار تظهر منها الموافقة أو الرفض، وستظهر رسالة تؤكد ترشحك واعتمادك في هذا التخصص بين ما يتم تقديمه من خلال الخدمات الإلكترونية.

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود ومن خلال موقعها الإلكتروني تضع بعض التعليمات والروابط التي يمكن من خلالها الوصول إلى الخدمة عبر الإنترنت للاستعلام عن نتائج الطلاب أو الطالبات إلكترونيًا ثم نؤكد، وسيتم نشر بيانًا بعد أن تظهر النسبة المئوية المرجحة التي تم عندها إيقاف الترشيحات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.