نتائج قبول الترشيح في جامعة القصيم 2020 بالسعودية
نتائج قبول الترشيح في جامعة القصيم 2020 بالسعودية

نتائج قبول الترشيح في جامعة القصيم 2020 بالسعودية

2020-07-22T15:06:01+03:00
2020-07-22T15:53:08+03:00
بانوراما
Ahmed Ali22 يوليو 2020

نتائج قبول الترشيح في جامعة القصيم 2020 بالسعودية حيث أعلنت جامعة القصيم عن نتائج قبول الطلاب المتنافسين على المقاعد الأكاديمية لعام 1442 هـ – 1443 هـ يوم الثلاثاء الأربعاء 1 ذو الحجة / 1441 هـ، ويمكن للطلاب المتقدمين للقبول في هذه الجامعة الاطلاع على نتائج القبول من خلال الخطوات التالية:

للوصول إلى النتائج برابط مباشر اضغط هنا

  • انقر على قائمة الموافقة ثم انقر على خيار قبول الطلب.
  • انقر على خيار تقديم طلب / استفسار / شكوى.
  • انقر فوق الزر متابعة.
  • كتابة السجل المدني ورقم الجوال في الحقول المخصصة لذلك.
  • انقر فوق الزر إظهار لرؤية النتيجة.

نتائج قبول الترشيح في جامعة القصيم 2020 بالسعودية

كيف أعرف أنني كنت في الجامعة لأتمكن من متابعة جميع إجراءات التسجيل الأخرى؟ حيث تضم المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من الجامعات التي يتم توزيعها في جميع أنحاء المملكة، وتختلف هذه الجامعات في الطريقة التي يتم بها عرض نتائج القبول بالإضافة إلى العديد من إجراءاتها الأخرى أيضًا.

يختلف نظام القبول في جامعات المملكة العربية السعودية اختلافًا كبيرًا بسبب سياسات القبول المختلفة في هذه الجامعات بالإضافة إلى الأنظمة والقوانين والتخصصات المختلفة، وعلى الرغم من الاختلاف المذكور، فإن جميع هذه الجامعات تستخدم ما يعرف باسم نسبة مرجحة أو ما يعادله من تفضيل بين الطلاب بناءً على ما أداروه من تحصيله في المدرسة الثانوية واختبار القدرة بالإضافة إلى اختبار التحصيل في بعض التخصصات.

يرغب العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية في معرفة نتائج الترشيح للقبول في جامعات مختلفة في المملكة، لتأكيد القبول ثم اتباع جميع الإجراءات الأخرى للتسجيل في هذه الجامعات حتى استلام البطاقة الجامعية وتسجيل المواد الدراسية الفصل الدراسي الأول، ويلي الطريق معرفة نتائج القبول في العديد من الجامعات السعودية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.