مرفق رابط.. ترقبوا اعلان نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس
مرفق رابط.. ترقبوا اعلان نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس

مرفق رابط.. ترقبوا اعلان نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس

بانوراما
Ahmed Ali22 يوليو 2020

يسأل طلاب البكالوريا 2020 التونسيين عن موعد اعلان نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم التونسية يوم الاثنين 20 يوليو 2020 عن إجراءات التسجيل للحصول على نتائج الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا عبر الرسائل القصيرة للهاتف المحمول (SMS).

ويتلقى المسجلون هذه الخدمة برسالة قصيرة تتضمن جميع تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار والمعدل النهائي وأرقام المواد المختلفة) قبل تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج، وذكرت وزارة التربية التونسية أن الإعلان الرسمي عن النتيجة سيتم يوم السبت 25 يوليو 2020.

رابط لاستخراج نتائج البكالوريا 2020 من خلال (الرابط التالي) فور اعلانها.

تختلف دفعة البكالوريا 2020 عن أي دفعات سابقة بسبب ظروف فيروس كوفيد 19، والدراسة المتقطعة الناتجة والظروف النفسية غير المستقرة للطلاب، مما قد يؤثر على تحصيله الأكاديمي وقدرته على الإجابة، لذا فإن طلاب دفعة البكالوريا 2020 هم أبطال في جميع الحالات، فهم كانوا قادرين على حضور الامتحانات.

مرفق رابط.. ترقبوا اعلان نتائج البكالوريا لعام 2020 في تونس

وأكد وزير التربية والتعليم التونسي أن الوضع الاستثنائي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند تصحيح الاختبارات، في الأيام القليلة المقبلة، ننتظر إصدار بيان صحفي يحتوي على نتائج البكالوريا 2020، بعد بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم التونسية، يتطلب من المرشحين من الذكور والإناث التسجيل في خدمة مهمة قصيرة.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن المسجلين سيحصلون على نتائج الامتحان سواء لمستخدمي “تونس للاتصالات” أو “أورانج” ونوضح أدناه طريقة التسجيل للحصول على نتائج البكالوريا 2020 تونس، حيث يمكنك الآن التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتائج البكالوريا 2020 عن طريق رسالة مكتوبة:

رقم تسجيل BAC * رقم بطاقة الهوية الوطنية، ثم أرسل الرسالة إلى الرقم 85005، ولكن يجب عليك التأكد من أن رقم التسجيل هو 6 أرقام، ورقم التعريف هو 8 أرقام، تتضمن النتيجة المرسلة عبر الهاتف تفاصيل درجة البكالوريا، مثل عدد المواد المختلفة والقرار والمعدل النهائي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.