شاهد: اسماء شهداء هجوم كمين بئر العبد اليوم في حادث شمال سيناء (فيديو)
شاهد: اسماء شهداء هجوم كمين بئر العبد اليوم في حادث شمال سيناء (فيديو)

شاهد: اسماء شهداء هجوم كمين بئر العبد اليوم في حادث شمال سيناء (فيديو)

2020-07-22T01:24:59+03:00
2020-07-22T01:40:49+03:00
بانوراما
Ahmed Ali22 يوليو 2020

نشرت وسائل الاعلام المصرية اسماء شهداء هجوم كمين بئر العبد اليوم في حادث شمال سيناء فيديو حيث هاجم مسلحون مجهولون معسكرًا ومركزًا أمنيًا، حيث نُفِّذ بسيارتين مفخختين تلاهما تبادل كثيف للنيران أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

اسماء شهداء هجوم كمين بئر العبد اليوم في حادث شمال سيناء (فيديو)

وأفادت مصادر محلية بأن قوات حرس مخيم رابعة في بئر العبد تمكنت من تفجير إحدى السيارات قبل أن تصل إلى بوابة المخيم، فيما انفجرت الأخرى في موقع أمام المخيم، ولم تحدد المصادر عدد الشهداء أو الجرحى، كما لم يصدر بيان رسمي عن الهجوم، لكن مستشفى بئر العبد رفعت حالة التأهب وناشدت المواطنين التبرع بالدم.

من جهتها، أكدت صفحة أخبار سيناء الان Sinai News Now عبر الفيس بوك، بأن الشهيد بإذن الله صف ضابط مقاتل / كمال الدين، استشهد اليوم إثر الهجوم الإرهابي على منطقة رابعة في بئر العبد شمال سيناء، مشيرة إلى أنه حتى لحظة كتابة السطور لم يتم الإبلاغ عن وجود شهداء آخرين.

شوهدت طائرات بدون طيار تحلق بكثافة في المنطقة، حيث انسحب المهاجمون باتجاه جنوب بئر العبد، وأشعلوا النار في إطارات للاختباء من الطائرات الحربية، واستهدفت دراجات نارية تحاول الهرب من منطقة الهجوم.

منذ أكثر من سبع سنوات، كانت مجموعات ولاية سيناء، تحت لواء داعش نشطة في المنطقة، وأسفرت هجمات هذه الجماعات المسلحة عن سقوط مئات القتلى والجرحى بين الجيش والشرطة، وفي يونيو حزيران الماضي قتل 6 جنود في هجوم شنه مسلحون شمال سيناء.

وأفادت مصادر قبلية وتقارير صحفية أن الهجوم استهدف مركزًا للجيش في منطقة جبل الغارة بوسط سيناء، وفي مايو / أيار، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 18 “مسلحاً” في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في منطقة بئر العبد في شمال سيناء، بعد يومين من استهداف عربة مدرعة تابعة للجيش في المنطقة و10 قتلى وجرح جنود.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.