“الزراعة” في غزة تعلن عن توقعاتها لموسم الأضحية هذا العام
"الزراعة" في غزة تعلن عن توقعاتها لموسم الأضحية هذا العام

“الزراعة” في غزة تعلن عن توقعاتها لموسم الأضحية هذا العام

2020-07-20T09:58:15+03:00
2020-07-20T10:06:30+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali20 يوليو 2020

أطلعت وزارة الزراعة في قطاع غزة على التحضيرات الجارية لموسم الأضحية، وتنظيمات أعمال المسلخ بشكل خاص، حيث جاء ذلك، خلال جولة تفقدية قام بها وكيل الوزارة د. إبراهيم القدرة، برفقة عدد من المدراء والمختصين بالوزارة، لعدد من مزارع المواشي والمسالخ شمال القطاع.

وتوقعت “الزراعة” أن موسم الأضحية للتضحية هذا العام سوف يستهلك حوالي 12 ألف رأس عجول وأبقار و30 ألف رأس غنم، مع العلم أن الكميات المذكورة قريبة جداً من الكميات المستهلكة في الموسم الماضي.

يذكر أن الإدارة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة بدأت عملية تنظيم عمل المسالخ في محافظات القطاع خلال عيد الأضحى المبارك لمنع الذبح العشوائي ودرء المكاره الصحية الناتجة عن ذلك من عملية الذبح داخل المدن والمناطق الفلسطينية.

ويأتي تنظيم وزارة الزراعة في غزة لأعمال المسالخ ضمن لجان مشتركة بينها ووزارة الحكم المحلي والبلديات والتحقيقات الزراعية، حيث تم الاتفاق على الشروط في المسالخ التي سيتم ذبحها خلال عيد الأضحى.

وفي السياق، أشاد وكيل وزارة الزراعة بالاستجابة السريعة لتجار وأصحاب ساحات الثروة الحيوانية لتعليمات الوزارة بشأن ضرورة تطوير عمل المسالخ للتضحية بالحيوانات المذبوحة في ساحاتهم، مشيرًا إلى أنه شهد خلال الجولة جزءًا كبيرا من الاهتمام والالتزام بإجراءات الوزارة ومواصفاتها والشروط الصحية التي تحددها لتنظيم عملية الذبح وما بعدها.

وأكد القدرة أنه من الأهمية بمكان طمأنة المواطنين وأصحاب المؤسسات الخيرية على سلامة الإجراءات أثناء ذبح تضحياتهم، مشيرًا إلى أنه حتى بعد عملية الذبح، يجب التأكد من كيفية حفظ الأضحيات وضمان توزيعها مبردة حتى لا يفسد، على حد تعبيره.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.