موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 في مصر
موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 في مصر

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 في مصر

بانوراما
Ahmed Ali20 يوليو 2020

بعد صرف الدفعة الأولى والثانية من منحة العمل غير المنتظمة، ينتظر عدد كبير من العمال موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 في مصر منحة 500 جنيه التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي  لدعم العمال في مواجهة فيروس كورونا المتفشي في المحافظات المصرية والعالم أجمع.

وتشكلت اللجنة الوزارية لعقد اجتماع قريبًا لتحديد موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 في مصر، حيث من المحتمل أن تجتمع اللجنة في غضون أيام لتحديد موعد الصرف قريباً، ومن المتوقع أن يتم صرف الدفعة الثالثة من منحة “500” للعمل غير النظامي بعد صرف رواتب شهر يوليو.

وسوف يكون صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية إلى ما يقرب من مليون و600 ألف و216 عامل غير نظامي، حيث تصل المبالغ المصروفة إلى أكثر من 800 مليون جنيه، وقد قرر المنحة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة المتأثرة بفيروس كورونا الناشئ.

ويتم الصرف من خلال أجهزة الصراف الآلي (ATMs) وفقًا لبطاقة الصراف الآلي المدفوعة مسبقًا التي يتلقاها المستحق عند صرف الدفعة الأولى، حيث يتم التأكد من وصول رسالة نصية على هاتف الشخص المؤهل قبل 24 ساعة من صرفها، ويتم الصرف عبر 14 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

يشار إلى إمكانية الصرف للمواطن من أي جهاز صراف آلي محدد دون خصم أي عمولات، وعادة ما يتم تقسيم الأرقام التي تستفيد من التبادل إلى شرائح يومية حتى لا تتنافس مع التبادل من خلال ماكينات الصرف الآلي، حيث ترسل وزارة الاتصالات لكل مستلم على هاتفه الشخصي رسالة نصية قبل 24 ساعة من الموعد النهائي.

يأتي ذلك في ثلاث دفعات أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجمالي 1500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر، بسعر 500 جنيه لكل دفعة، حيث تم صرف الدفعة الأولى خلال شهري أبريل ومايو والثانية في يونيو الماضي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.