نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية
نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية

نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية

بانوراما
Ahmed Ali19 يوليو 2020

نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية حيث تميزت العديد من الكليات والجامعات الحكومية باهتمامها بالتسجيل من قبل العديد من طلاب المدارس الثانوية، وأهم هذه الكليات الكلية الجامعية بالجبيل، والتي تتميز بها الخدمات المتميزة المقدمة بشكل رئيسي للطلاب، وكذلك هذه المؤسسة التعليمية التابعة لاتحاد الجامعات العربية، الذي تأسس عام 2006م.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات اضغط هنا

تُعرف كلية الجبيل الجامعية بأنها واحدة من أبرز وأهم الكليات الحكومية في المملكة العربية السعودية، والتي تتوزع أقسامها على نطاق واسع في جميع محافظات المملكة، وتم إنشاء كلية الجبيل عام 2006م، حيث تأسست تحت إدارة الهيئة الملكية التابعة للجبيل منشؤها، وقد تأسست هذه الكلية بسبب الأهداف المدروسة العديدة التي أرست أسس تنظيم وإنشاء هذه الكلية الجامعية بالجبيل.

تتميز الكلية الجامعية بالجبيل بحقيقة أن تكاليف الدراسة لها للحصول على الجنسية ومواطني المملكة العربية السعودية مجانية ولا يتم دفع أي شيء للكلية للانضمام إليها، من أهداف كلية الجبيل الجامعية أنها تعمل على توفير التعليم المتميز والعالي لجميع المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، كما أنها توفر التدريب والقوى العاملة للمواطنين السعوديين للعمل في سوق العمل السعودي.

زادت الأسئلة الأخيرة في البحث عن نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية بين الطلاب والطالبات السعوديين، وخاصة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكلية الجامعية في الجبيل، بالإضافة إلى معدلات قبول الجبيل كانت الكلية الجامعية وهي الأبرز في عمليات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا للأهمية التي تحتويها هذه النسب لطلاب المدارس الثانوية القادمين للتسجيل في كلية الجبيل الجامعية.

نسب قبول التخصصات في كلية الجبيل الجامعية بالمملكة العربية السعودية

بالنسبة للعديد من نسب القبول في الكلية، فإن معظم التخصصات لديها نسب قبول ثابتة، والتي تتراوح من 70 إلى 75 في المائة لمعظم التخصصات، وهذا بالنسبة لفئة الذكور، أما بالنسبة لفئة الإناث، فإن معدل القبول في كلية الجبيل الجامعية يختلف عن فئة الذكور، حيث يتجاوزها بنسبة 5 في المائة، ويتراوح بين 75 إلى 80 في المائة لمعظم التخصصات، أما بالنسبة للتخصصات في علوم الكمبيوتر والأدب والعلوم الإلكترونية، فإن معدل القبول لهذه التخصصات يتراوح من 65 إلى 71 في المائة في كلية الجبيل الجامعية في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.