تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب
تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب

تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب

بانوراما
Ahmed Ali19 يوليو 2020

تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب حيث تختلف دول العالم العربي في فترة بقاء الهلال بعد غروب الشمس، لكنها ستدور كلها حوالي 30 دقيقة، وتزداد مع توجهنا غربًا نحو المغرب العربي، وهذا الاختلاف الطفيف يعني أن الرؤية ستتحقق لجميع الدول العربية تقريًبا، مما يشير إلى أن الدول ستوافق معًا على بداية ذي الحجة هذا العام.

وبحسب بيان صادر عن المركز الدولي لعلم الفلك، فإن هلال شهر ذي الحجة يمكن مراقبته بسهولة من خلال التلسكوبات في العالم العربي، أما سكان أمريكا الشمالية والجنوبية فسيتمكنون من رؤيته بالعين المجردة، في إشارة إلى أن رؤية الهلال هي المحدد الأساسي لبداية الأشهر الهجرية في الشريعة الإسلامية. على الرغم من أن القمر ربما ولد قبل ذلك بعدة ساعات، إلا أنه يجب أن ينزل تحت الأفق بعد غروب الشمس بعد غروب القمر.

قد تختلف بعض الآراء العقائدية فيما يتعلق بفترة بقاء القمر بعد غروب الشمس، والبعض يرى أن مجرد الوجود فوق الأفق يكفي، حتى لو لم نتمكن من رؤيته، والبعض الآخر يرى أن الرؤية بالعين إلزامية، سواء من خلال التلسكوبات أو عيون مجردة.

تعرف على فاتح ذو الحجة 2020 وموعد وقفة عرفة في المغرب

أعلن الاتحاد العربي للفضاء والفلك عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2020 في المغرب والدول العربية، وهكذا، فإن العيد الكبير سيقام في المغرب وعدد من الدول العربية، حسب الحسابات الفلكية، يوم الجمعة 31 يوليو، في إشارة إلى أنه بعد غروب الشمس يوم الاثنين 20 يوليو،.

وسيتم رصد هلال شهر ذي الحجة، الذي سيظهر مساء الثلاثاء، بحيث يكون يوم الأربعاء 22 يوليو هو اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وهكذا، فإن العاشر من ذي الحجة، أي أول أيام عيد الأضحى، سيعقد يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، أما عن وقفة عرفات يوم الخميس 30 تموز / يوليو.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.