من هو ولي عهد الكويت حال اعلان وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح
من هو ولي عهد الكويت حال اعلان وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح

من هو ولي عهد الكويت حال اعلان وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح

بانوراما
Ahmed Ali19 يوليو 2020

من هو ولي عهد الكويت حال اعلان وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح حيث أفاد مؤخرًا رئيس مجلس الأمة الكويتي أن أمير الكويت سيجري فحوصاته الطبية الروتينية الأسبوع المقبل، مباشرة بعد الإعلان عن دخول الأمير إلى المستشفى، مما أدى تدفق مكالمات هاتفية وتغريدات من تويتر من كبار القادة العرب، للتحقق من صحة الأمير.

من جهته، اتصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بأمير الكويت للتحقق من صحته، كما دعا عدد من الفنانين لأمير الكويت بمن فيهم أصالة نصري والمطربة الكويتية نوال من أجل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن يمنحه الله صحة كاملة بعد دخول المستشفى بعد ظهر السبت لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

من هو ولي عهد الكويت حال اعلان وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح

وفي سياق متصل، صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أنه صدر أمر أميري باستخدام ولي العهد لممارسة بعض صلاحيات سمو الأمير مؤقتًا.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الأمير دخل المستشفى بعد ظهر أمس السبت لإجراء بعض الفحوصات الطبية، طالبًا من الرب العلي والعلا تكريس نعمة الصحة والعافية وحماية سموه من كل الأذى.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها مثل هذه الفحوصات من قبل الأمير في 2 سبتمبر، قام بزيارة خاصة للولايات المتحدة، أعقبها التوجه إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 سبتمبر، وذلك قبل أن يعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح في 8 سبتمبر الماضي أن أمير الكويت دخل مستشفى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي قد أعلن في 13 سبتمبر الماضي أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غادر المستشفى بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية التي توجت بنتائجها بالنجاح، ثم دخل فترة النقاهة، تبعه عودته إلى الكويت في 16 أكتوبر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.