اليوم السابع يكشف موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر

اليوم السابع يكشف موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر

بانوراما
Ahmed Ali19 يوليو 2020

كشف اليوم السابع موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر، حيث اقترحت المؤشرات الإعلان عن النتيجة بعد عيد الأضحى المبارك في بداية أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن لوحات التحكم استكملت التصحيح والمراجعة في نهاية شهر يوليو، أي قبل العيد، وستكون النتيجة جمعت وأعلنت فور العيد.

واستكملت المراقبة بالمدارس الثانوية تصحيح 3 مواد في امتحانات الثانوية العامة مرة واحدة والتي يتم مراقبة درجاتها وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق، شريطة تصحيح بقية المواد وفقًا لـ الخطة الزمنية لأعمال التصحيح ومراقبة الدرجات.

ووافقت وزارة التربية والتعليم على نتيجة العينات العشوائية باللغتين العربية والإنجليزية والفلسفة، موضحة أن نتيجة تقدير العينة العشوائية للأوراق التي تجيب على موضوع الفلسفة والامتحانات المنطقية لشهادة إتمام المرحلة الثانوية العامة الأكاديمي الحالي عام 2019/2020 (الجولة الأولى) بنسبة نجاح 91.8%.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو 2020 ونهي الطلاب امتحاناتهم في 21 يوليو، حيث يؤدي الطلاب في آخر يوم من الجبر والهندسة لطلاب قسم الرياضيات، بينما ينهي طلاب القسم الأدبي والعلمي امتحاناتهم في 19 يوليو من خلال أداء الجيولوجيا والعلوم البيئية العلمية علم النفس وعلم الاجتماع للقسم الأدبي من السنة الثالثة من المدرسة الثانوية.

ولا يوجد منزل في مصر بدون طالب أو طالبة في المدرسة الثانوية ينتظر موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر عبر موقع اليوم السابع المصري بفارغ الصبر، حيث يمكن للطالب أن يحقق حلمه في الكلية التي تحقق رغباته المستقبلية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.