كشف جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات السودان
كشف جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات السودان

كشف جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات السودان

بانوراما
Ahmed Ali15 يوليو 2020

أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم كشف جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات السودان بعد تعديل مواعيدها، وكانت الوزارة قد أصدرت قرارًا بتأجيل امتحانات الشهادة الأساسية بسبب وباء (كورونا) الذي اجتاح البلاد مؤخرًا.

وتم تحديد الثاني عشر من يوليو القادم موعدًا لبدء الامتحانات وسط إجراءات صحية وقائية مشددة تحسبًا لانتشار لوباء الفيروس بين الطلاب، بما في ذلك تقليل عدد الجالسين من 28 طالبًا في الغرفة قبل ظهور الوباء إلى 14 طالبًا في الغرفة.

 الأساس - غزة تايم - Gaza Time

كشف جدول امتحانات شهادة الاساس 2020 في كافة محافظات السودان

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على التباحث مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم لاتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية الطلاب من وباء (كورونا)، حيث سيتم تطبيق المسافات بين الطلاب وتعقيم مراكز الامتحانات قبل الامتحانات وبعدها.

وطالبت الوزارة أولياء الأمور بإخراج الطلاب من التوتر والحفاظ على سلامتهم ومتابعة دروس المراجعة في قناة الخرطوم.

وفي سياق آخر، ارتفع معدل التضخم السنوي في السودان إلى 136.36 بالمئة في يونيو بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود، وفي مايو الماضي ، تجاوز معدل التضخم السنوي 10٪%، حيث طبعت الحكومة الأموال لتمويل دعم الخبز.والوقود.

وبحسب رويترز، تراجعت العملة السودانية إلى 141 دولارًا في السوق السوداء، مقارنة بالسعر الرسمي البالغ 55 جنيهًا، بسبب نقص العملة الصعبة.

وتناضل الحكومة الانتقالية من أجل الشروع في إصلاحات اقتصادية لوقف تراجع الجنيه السوداني في السوق السوداء، الأمر الذي يدفع بالتضخم إلى الارتفاع بسبب نقص المنتجات السودانية واعتماد البلاد على الواردات.

وأطلقت الحكومة السودانية، يوم الاثنين، برنامج دعم نقدي في الحلقة الأخيرة من معالجة الاختلالات في الأرصدة المالية للبلاد.

ومن المتوقع أن يستفيد منها الملايين من سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 42 مليون نسمة، كجزء من خطة الإصلاح الاقتصادي، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وزيادة التضخم، وانخفاض قيمة العملة المحلية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.