الاعلان عن نتائج اصلاح مناظرة النوفيام 2020 في تونس
الاعلان عن نتائج اصلاح مناظرة النوفيام 2020 في تونس

الاعلان عن نتائج اصلاح مناظرة النوفيام 2020 في تونس

بانوراما
Ahmed Ali14 يوليو 2020

من المتوقع الاعلان عن نتائج اصلاح مناظرة النوفيام 2020 في تونس خلال الأيام القليلة الماضية لجميع المحافظات التونسية، حيث أشارت وزيرة التربية والتعليم التونسية، في تصريحات تليفزيونية، أن النتائج مرتفعة بسبب الأسئلة السهلة في بلدها في امتحانات هذه السنة.

الاعلان عن نتائج اصلاح مناظرة النوفيام 2020 في تونس

سيتم الإعلان عن نتائج مسابقة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية “السيزيام” يوم الخميس 16 يوليو 2020، وستعلن نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي العام والفني “النوفيام” يوم الجمعة 17 يوليو، كما تقرر الإعلان عن نتائج الجلسة الرئيسية لامتحان البكالوريا يوم السبت 25 يوليو 2020، وستنشر نتائج دورة المراقبة لباكلوريا 2020 يوم الأحد 9 أغسطس.

وأفادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، الاثنين 13 يوليو 2020، بأن عملية التسجيل لخدمة تسجيل الرسائل القصيرة قد بدأت للحصول على نتائج شهادة “النوفيام 2020” لختم التعليم الأساسي والفني، مشيرة إلى أنها عن طريق ارسال رسالة قصيرة إلى الرقم 85005.

وقالت وزارة التربية والتعليم التونسية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن الطالب الراغب في المشاركة في خدمة Novium 2020 يجب أن يكتب NEUF في الرسالة ثم يترك فراغًا قبل وضع رقم التسجيل في الامتحان العام، مؤكدة أن يجب أن يتكون رقم التسجيل للامتحان من ستة أرقام حسب الاستدعاءات الموجهة للمرشح خلال الفترة الماضية.

وأضافت الوزارة أن المسجلين في خدمة نتائج نوفيام يتلقون النتيجة قبل تاريخ الإعلان الرسمي، مشيرة إلى أنها تتضمن جميع تفاصيل النتيجة النهائية.

أوضح التعليم أن الرسالة القصيرة فيه والقرار والأرقام في المواد المختلفة ومعدل الامتحان ونتائج شرط الترشح للقبول في أحد المعاهد النموذجية للطلاب المتقدمين لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام.

يجري الطلاب والطالبات في الجمهورية التونسية امتحانات هذا العام وسط إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا الناشئ، وبتوصيات من وزارة التربية والتعليم العالي والرئيس التونسي قيس سعيد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.