باقي كام يوم علي عيد الاضحي 2020 في مصر
باقي كام يوم علي عيد الاضحي 2020 في مصر

باقي كام يوم علي عيد الاضحي 2020 في مصر

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali13 يوليو 2020

باقي كام يوم علي عيد الاضحي 2020 في مصر حيث قالت الحسابات الفلكية إن يوم الخميس 30 يوليو 2020 سيكون وقفة عرفات لعام 1441، ويوم الجمعة 31 يوليو سيكون أول أيام عيد الأضحى 2020، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون الفلكي أول يوم من ذي الحجة يوم الأربعاء 22 يوليو.

باقي كام يوم علي عيد الاضحي 2020 في مصر

وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو هو وقفة عرفات، ويوم الجمعة 31 يوليو، أول أيام عيد الأضحى، حيث كشفت الحسابات أن عدد شهر ذي القعدة 30 يومًا، وولد هلال شهر ذو القعدة، مباشرة بعد الاقتران في تمام الساعة الثامنة و41 دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة، يوم الأحد 29 من شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو.

وبحسب هذه الحسابات، من المتوقع أن تبدأ العطلة الرسمية في مصر من الخميس 30 يوليو الموافق وقفة عرفات حتى الثلاثاء 3 أغسطس للعاملين في الحكومة والقطاع العام، لتكون للقطاع الخاص حتى 2 أغسطس، في إشارة إلى أن أيام عيد الأضحى هي أيام إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في مصر، وبالتالي من المتوقع أن تبدأ أيام عيد الأضحى 2020 من يوم وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام العيد.

عيد الأضحى 2020 هـ، ويعرف عيد الأضحى المبارك على أنه: العيد الذي يحتفل به جميع المسلمين في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وقد شرعه الله تعالى لعباده، وفي العيد المبارك، أعظم فريضة وهو الحج، والحج ركيزة أساسية للإسلام الذي يأتي قبل عرفة بيوم، حيث يقف المسلمون على جبل عرفات لأداء الركيزة الرئيسية للحج، ويحتفلون باليوم التالي بعيد الأضحى المبارك، حيث تستمر مناسك الحج حتى اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، وهو اليوم الثالث عيد الأضحى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.