ما هي تخصصات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في السعودية
ما هي تخصصات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في السعودية

ما هي تخصصات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في السعودية

دوريات
Ahmed Ali13 يوليو 2020

ما هي تخصصات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في السعودية حيث تعتبر جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من أقدم الجامعات في المنطقة الشرقية من المملكة، وهي واحدة من جامعات الطب الرائدة لكل من الطلاب والطالبات خاصة بعد انفصالها عن جامعة الملك فيصل، أصبحت واحدة من أفضل الجامعات المعروفة حول العالم.

للمزيد من المعلومات حول التخصصات في الجامعة اضغط هنا

القبول في هذه الجامعة يعتمد على الامتحانات الوطنية الموحدة، بعد ذلك، يتم قبول الطلاب في المسارات بناءً على درجاتهم في عامهم الأول، ويتنافس الطلاب على التخصصات حيث يلتحق كبار الطلاب بالكليات التي يختارونها. المسار الطبي هو واحد من أكثر المسارات تنافسية في الجامعة بأكملها. فيما يلي عرض لجميع التخصصات الجامعية:

تأسست كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بموجب المرسوم عام 1975 م، حيث تم قبول الدفعة الأولى من طلاب الطب الجامعيين في نفس العام، وتخرجوا في عام 1981 وكانت كلية الطب رائدة في التعليم الطبي للدراسات العليا في المملكة، كما كانت برامج الدراسات العليا هي الأولى من نوعها التي يحصل عليها مجلس التخصصات العربية.

تأسست كلية طب الأسنان في عام 2001 تحت رعاية جامعة الملك فيصل، وتعتبر أول كلية طب أسنان في المنطقة الشرقية ، وهي ثالث مؤسسة تعليمية لطب الأسنان في المملكة، حيث تعزز كلية طب الأسنان في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل نشر المعرفة في جميع مجالات طب الأسنان، وتشجيع التطور في تعليم الأسنان وعلاجها وبحوثها. وهذا يساعد على ترجمة قيم الجامعة من النظرية إلى الممارسة، ويستفيد من مبادئ الانفتاح والاحترام والالتزام والنزاهة والصدق الفكري في بيئة تجمع بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمهنيين.

ما هي تخصصات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في السعودية

في عام 2013، خضعت الكلية لإصلاحات مناهج رئيسية مع التركيز على المناهج التي تركز على الطلاب، وتمت الموافقة على المناهج الجديدة من قبل المجلس التنفيذي للجامعة في مايو 2015، وفي عام 2016، أصبحت كلية طب الأسنان هي الأولى بين كليات الجامعة التي تحصل على الاعتماد ممتلئة باللجنة الوطنية للاعتماد الأكاديمي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.